آخر الأخبار

بوكو حرام تجدّد دماءها بانتحاريين من الأطفال الرضع

أكثر من عنوان 4-3-2017

حلقة جديدة من أكثر من عنوان.. سنطرح فيها موضوعا بالفعل يستحق أن نقف عنده مليا..ونتحدث من خلاله عن مستوى الوحشية واللاانسانية التي بلغتها التنظيمات المتشددة التي تزعم انها الأقدر على فهم مبادئ الشريعة الاسلامية..والأجدر بحكم العالم..

مثال جديد لهذه التنظيمات المتشددة التي تفهم الشريعة والاسلام بمنظور خاطئ تماما، تجسده بوكوحرام المتشددة افضل تجسيد، خاصة اذا ما علمنا انها تستغل الأطفال الرضع كانتحاريين.
ظاهرة خطيرة تشهدها نيجيريا في الاونة الاخيرة تشي بمدى ابتعاد جماعة بوكوحرام عن الاسلام والانسانية. أمهات من هذه الجماعة المتشددة تجردن من امومتهن وانسانيتهن ولم يمنعهن حبهن الفطري عن استغلال اطفالهن الرضع في التحايل على الأمن وتنفيذ هجمات انتحارية وهو ما كشفت عنه السلطات النيجيرية وحذرت في وقت سابق من النساء التابعات لبوكو حرام اللائي يعمدن إلى حمل أطفال رضع أثناء تنفيذهن هجمات حتى لا تكتشف قوات الأمن أمرهن.

ظاهرة استخدام الأطفال الرضع هذه تشير الى اتجاه خطير تعمد اليه بوكوحرام الجماعة الارهابية..كيف نفهم هذه الظاهرة؟ ماهي اسبابها؟ ولماذا زاد استغلال الرضع كانتحاريين في الاونة الاخيرة؟ من هم الاطفال الرضع الذين تستخدمهم بوكوحرام؟ من اين تأتي بهم؟ الى اي مدى يمكن ان يكون استغلال الرضع في الهجمات الانتحارية منعرجا داخل منظومة التنظيمات المتشددة؟

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image