آخر الأخبار

أخيرا .. الموصل تتحرر من داعش

عنوانها داعش ينهار كليا في الموصل..ويخسر رمز وجوده ودولته المزعومة هناك وهو جامع النوري الكبير في المدينة القديمة  والذي شهدَ الظهورَ العلني الوحيد لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، في خطوة اعتبرتها بغداد إعلانا بانتهاء دويلة الباطل الداعشية. 

إعلان  تحرير الجامع الذي فجره داعش الأسبوع الماضي، جاء بعد مرور ثلاثة أعوام على اليوم الذي أعلن فيه إقامة دولة الخلافة المزعومة في أجزاء من العراق وسوريا، ما يطرح عدة دلالات وتفسيرات عن القدرات  الباقية للتنظيم المتشدد ومدى جهوزيته في المرحلة الراهنة. 

ولعل أحدث خريطة للموصل نشرتها خلية الإعلام الحربي العراقية اليوم السبت تظهر بوضوح أن وجود داعش بات منحصرا في نقطة صغيرة جدا. وأن ايامه أو ربما الساعات القليلة المقبلة ستزف  للعراقيين بشرى بتحرير كامل الموصل من داعش وطرد البقية الباقية من مقاتلي التنظيم المتشدد خارج الموصل..

داعش في اخر لحظاته وساعاته في الموصل...التطورات الميدانية..خطط واستراتيجيات الجيش العراقي ومدى جاهزيته للمرحلة الاخيرة من تحرير المدينة من احتلال داعش..دلالات هذه الخسارة بالنسبة لداعش ومقاتليه في الميدان والافتراضيين..وبالنسبة لبقية التنظيمات المتشددة..الموصل ما بعد التحرير..

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image