آخر الأخبار

أكثر من عنوان | في يومهن العالمي.. فتيات العالم ينتظرن حقوقهن

أكثر من عنوان | 14-10-2017

بينما احتفل العالم منذ ايام بيومهن العالمي، ارقام مفزعة تؤكد ان  فتيات العالم، اللواتي يبلغ عددهن ما يزيد عن المليار فتاة ابعد ما يكن عن جو الاحتفالات والفرح والسعادة والحقوق..130 مليون منهن لا يذهبن إلى المدارس عبر العالم.

وبحسب الأرقام التي قدمتها اليونيسف، فإن الآلاف من الفتيات يمنعن من التوجه إلى المدارس بسبب الفقر، والزواج المبكر في العديد من الدول.

مأساتهن أكبر من يوم عالمي للاحتفاء بهن، خاصة اذا ما علمنا أن إحصاءات المنظمات الدولية لا تزال  تشير إلى وفاة فتاة كل عشر دقائق في مختلف ربوع العالم؛ بسبب ممارسات العنف والاضطهاد في حقهن.

وأن الإيدز، هو أبرز الأمراض التي تؤدي إلى وفاتهن على مستوى العالم. بينما يحل الانتحار في المرتبة الثانية في قائمة الأسباب التي تؤدي إلى وفاة الفتيات.

بالرغم هذا الواقع الاليم لفتيات العالم..فلا احد ينكر انهن يعتبرهن مصدرا للقوة والطاقة والقدرة على الخلق.ولا يستثنى من ذلك الفتيات اللواتي يعشن في ثنايا حالات الطوارئ والأزمات.

ماذا يمثل هذا الاحتفال بهن؟ ما الذي سيمنحهن وما الذي سيضيف إليهن؟ هل يمكن ان يكون هذا الاختفال  نقطة البداية لجهود قد تبذل على الصعيد العالمي للفت الانتباه إلى التحديات التي تواجهها الفتيات خاصة أثناء تلك الطوارئ والأزمات، والفرص المتاحة أمامهن كذلك؟ 

حلقة اكثر من عنوان ستبدأ وعنوانها بالخط العريض في يومهن العالمي..فتيات العالم ينتظرن حقوقهن.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image