آخر الأخبار

أكثر من عنوان | اختباء افراد تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية..ما دلالاته؟

اكثر من عنوان 20-1-2018

 تطورات متلاحقة بعضها سريعة واخرى بطيئة تشهدها الجزيرة العربية في المرحلة الراهنة..لا اخبار كثيرة تذكر واردة من اليمن..ولا ضربات قوية تتجه نحو القاعدة ولا وجود يذكر للقاعدة ونشطاتها الارهابية هناك.
البعض يتساءل عن مصير القاعدة في الوقت الراهن ومصير افرادها..هل هذا هدوء ما قبل العاصفة؟ ماذا تخطط القاعدة اثناء خمود وهجها؟ ماذا  تنوي القاعدة من خلال اختفاء افرادها؟ ما الرسالة التي تريد ارسالها للعالم ولبقية التنظيمات المتشدددة؟
ورغم  كل التطورات الاخيرة  في اليمن يبقى الخطر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لا ‏يزال قائماً إلى حد كبير. ولكن تنظيم القاعدة أيضاً يعاني من مشاكل خطيرة. 
الأهم من ذلك أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لديه مشكلة مصداقية كبيرة جداً.

 تحاول القاعدة تقديم نفسها على أنها تعمل من أجل مصلحة الشعب اليمني. وهذا ليس سوى نفاق نظراً الى أن تنظيم القاعدة يقوم فقط بالوقوف بوجه النمو والازدهار في اليمن.

 و بشكل ‏ملحوظ، يحاول تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سرقة أهم ما تمتلكه القبائل: ألا وهم شباب القبائل. هل ستبقى القبائل اليمنية صامتة إلى الأبد بينما يحاول تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سرقة شبابها؟ بينما وفي الوقت نفسه لا يزال القادة الاساسيون  في القاعدة في اليمن  مختبئين , مما يثبت فعليا أنهم لا ينتمون إلى ذلك المجتمع ولا يعملون لصالحه.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image