آخر الأخبار

مطارات دبي تستقبل 105 آلاف و326 مسافرًا في يوم واحد

الرياض تحظر استيراد الدواجن من 5 دول تجنباً لإنفلونزا الطيور

حظرت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من خمس دول؛ بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن حظر الاستيراد شمل كلاً من مقاطعة باتش-كيشكون في المجر، ومحافظة خيرسون بأوكرانيا، ومحافظة لوبوسكي في بولندا، ومقاطعة فرايزلاند بهولندا، وأقاليم تارن، ولوت وغارون، وأفيرون في فرنسا.

ويعاني العديد من الدول الأوروبية ودول شرق آسيا انتشار مرض إنفلونزا الطيور الفتاك (إتش 5 إن 6) و (إتش 5 إن 8)، ونُفذت عمليات إعدام لمئات آلاف الطيور منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حرارياً، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامَل حرارياً أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور.

واشترط الاستثناء مطابقة المنتجات المستوردة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، أو أن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في تلك الدول.

ويستمر الحظر لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية في هذه الدول.

مطارات دبي تستقبل 105 آلاف و326 مسافرًا في يوم واحد

كشف اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن مطارات دبي الدولية شهدت للمرة الأولى استقبال 105 آلاف و326 مسافرا خلال يوم واحد. وأعرب اللواء المري عن فخره بهذا الانجاز واستقبال هذا العدد من القادمين إلى دولة الإمارات عبر مطارات دبي خلال يوم واحد وذلك تماشيا مع توجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للسعي كي يظل مطار دبي الدولي ملتقى لثقافات العالم وأيقونة للسعادة والأمن والاطمئنان لكل مسافر.

 جاء ذلك خلال عرضه احصائيات بعدد المسافرين المغادرين والقادمين عبر مطارات دبي الدولية خلال عطلة رأس السنة الميلادية التي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع.
 وأوضح اللواء المري أن مجموع المسافرين المغادرين والقادمين خلال العطلة في الفترة ما بين 28 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر 2016 بلغ 669 الف و93 مغادرا وقادما.. 

منوها بأن عدد القادمين بلغ 380 ألف و290 مسافرا، في حين بلغ عدد المغادرين 288 الف و803 مسافرين. ولفت إلى أن إقامة دبي تسعى الى إنجاز إجراءات المسافرين المغادرين والقادمين وفق أفضل الممارسات المطبقة لتحقيق السعادة لكل مغادر أو قادم إلى أرض الدولة.. مشيرا إلى أنه في سبيل تسهيل وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين تم تشكيل فريق عمل لانهاء وتسهيل اجراءات المسافرين خلال العطلة في كل مطارات دبي لضمان فتح جميع المسارات والكاونترات. ونوه مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بأن الاستعداد المبكر والتنسيق بين مختلف الإدارات العاملة بالمطارات كان له الدور الأكبر في تسهيل حركة المسافرين وإنهاء إجراءاتهم بكل إنسيابية ويسر رغم ارتفاع أعداد المسافرين والظروف الجوية التي أدت إلى إلغاء أو تأجيل بعض الرحلات. وأعرب عن شكره للجهود التي بذلها الضباط وضباط الصف والأفراد وكل العاملين في قطاع المنافذ الجوية.. موجها أيضا الشكر إلى كل مسؤولي الجهات العاملة في مطارات دبي الدولية.. مثنيا على جهودهم المبذولة في تقديم كل التسهيلات لزوار الدولة وسعيهم عبر مطار دبي الدولي الى إبراز الوجه الحضاري للدولة. وأشاد بدورهم المتميز في استيعاب الأعداد الهائلة من المسافرين خلال عطلة رأس السنة الميلادية بالرغم من بعض المعوقات التي واجهتهم نتيجة التغيير الذي طرأ على رحلات الطيران بسبب الظروف الجوية.. مشيرا إلى أن ما يقومون به من إنجاز مميز ليس مستغربا لما لديهم من خبرة وإمكانيات متميزة. وطالب مدراء المنافذ الجوية في كل مطارات دبي الدولية بتسهيل اجراءات المسافرين من زوار دولة الامارات بحفاوة كما تم استقبالهم بحفاوة

"ملتقى سيدات الشارقة " مجموعة "فيسبوكية" برؤية مغايرة

التواصل ظاهرة إنسانية، تحولت مؤخراً إلى ضرورة عصرية، فرضتها تكنولجيا التواصل الاجتماعي، وفي إمارة الشارقة شكلت مجموعة من السيدات، ملتقى على الفيسبوك هدفه تجمع أكبر عدد من السيدات، انطلقن من الشارقة حتى وصلن إلى باقي إمارات الدولة، يناقشن أمور عدة منها مشكلات أسرية، واستشارات طبية وقانونية، وتبادل زيارات

المهندسة رزان ابو دقة كانت صاحبة فكرة إنشاء مجموعة "ملتقى سيدات الشارقة" لتكون نافذة للتعارف، ومناقشة المشكلات الحياتية، وكبر الحلم ليصل لأكثر من 600 ألف عضوة يجتمعون بإستمرار وينظمون المناسبات والاعمال الخيرية المتوعة 
ولم يكتفِ الملتقى بكونه إلكترونياً فقط، بل نزع عباءة الشاشات ولوحة المفاتيح، لينطلق نحو الأيتام وكبار السن , 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image