آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | محمد بن راشد: الإمارات نجحت في بنـاء نموذج عالمي للاقتصاد الأخضر

الخليج في اسبوع | 17-9-2017

إحالة المتورطين في نشاط الفوركس إلى النيابة العامة
قالت هيئة السوق المالية إنها تحيل المتورطين في نشاط تسويق الفوركس إلى النيابة العامة وتتخذ عدة إجراءات لمواجهة هذا النشاط وذلك بالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار ومؤسسة النقد العربي.
وجاءت هذه الإجراءات استنادا إلى أن انتشار ظاهرة التسويق للاستثمار والتداول في نشاطات الفوركس تنطوي في كثير منها على النصب والاحتيال
وقامت الهيئة بتوعية الجمهور بمخاطر الاستثمار والتداول في نشاط الفوركس، وقد سخرت عددا من الوسائل الفعالة التي تستهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور وأيضا التأكد من عدم وجود أي ممارسات غير نظامية.
وأهابت الهيئة بسرعة التبليغ عن أي نشاط مخالف وخصوصا فيما يتعلق بممارسة أعمال الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

محمد بن راشد: الإمارات نجحت في بنـاء نموذج عالمي للاقتصاد الأخضر
اعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، امس أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركَّزة في العالم بنظام المنتج المستقل في موقع واحد، بقدرة 700 ميجاوات وبتكلفة تصل إلى 14مليار درهم، ضمن المرحلة الرابعة في «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية» في دبي، ودعما لأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. وأكد سموه بهذه المناسبة أن دولة الإمارات نجحت في بناء نموذج عالمي للاقتصاد الأخضر يقوم على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة، مدعومة بخطط عمل واضحة تسهم في ترسيخ أسس هذا النموذج وتطويره وفق أرقى المعايير لتحقيق أعلى استفادة في هذا المجال، مع الاستثمار في تعزيز بنيته التحتية وبناء القدرات وتدريب الكفاءات الوطنية المتخصصة.

وأكد سموه أن هدفنا تنمية مستدامة تحفظ للأجيال القادمة بيئة نظيفة وتضمن لقطاع الاقتصاد مورداً دائماً للطاقة وتجعل الإمارات العاصمة الجديدة للطاقة المتجددة.

فيلم بلال يدشن عودة السينما التجارية في الرياض
انطلقت مساء الخميس عروض فيلم الرسوم المتحركة السعودي بلال في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض  بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه. وتستمر عروض الفيلم لمدة ثمانية أيام متتالية حتى يوم 21 سبتمبر الجاري بواقع عرضين في اليوم الواحد. ويروي الفيلم الذي أنتجه السعودي أيمن جمال قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح رضي الله عنه ويبرز الجوانب الإنسانية العظيمة التي جاءت بها رسالة الإسلام. وقد تم إنتاج الفيلم بميزانية عالية تجاوزت حاجز العشرة ملايين دولار واستغرق تنفيذه أكثر من تسع سنوات ما بين كتابة السيناريو والتصوير.
وحددت اللجنة المنظمة للفعالية قيمة 138 ريالاً لتذكرة حضور الفيلم، وهذه المرة الثانية التي تشهد فيها مدينة الرياض عروضاً سينمائية بمقابل مادي وذلك بعد عروض فيلم "مناحي" للفنان فايز المالكي في مركز الملك فهد الثقافي في شهر يونيو من العام 2009.

يذكر أن فيلم "بلال" سبق أن عرض بشكل مجاني ضمن فعاليات مهرجان "حكايا مسك" الذي أقيم الشهر الماضي في مدينة الرياض.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image