آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | قرقاش: الملك سلمان يحدد اتجاه البوصلة

الخليج في اسبوع | 8-10-2017

قرقاش: الملك سلمان يحدد اتجاه البوصلة
وفي ردود الأفعال الخليجية على زيارة الملك سلمان إلى روسيا، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش،

 

أكد أن النجاح المبهر الذي حققته زيارة الملك إلى روسيا يعد نجاحا لكل العرب، مشددا على أن دور السعودية المحوري يأتي للصالح المشترك، ويحيّد نفوذ دول الجوار بحسب تعبيره.

كما أشار في تغريدات على حسابه على تويتر إلى أن الدور المعنوي والسياسي للسعودية دوليا يترجم لصالح استرجاع العرب لهيبتهم، ولا يمكن لرهاننا إلا أن يكون عربيا.

 

الصحة الكويتیة: اعفاء فئات جديدة من رسوم الخدمات
أعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي الاحد اعفاء غیر الكويتي المتزوج من كويتیة من رسوم وأجور الخدمات الصحیة بمستشفیات ومستوصفات الوزارة، شريطة أن يكون الزواج قائما ولديه اقامة سارية.

وأضاف الحربي في تصريح نقله بیان للوزارة أنه أصدر عددا من القرارات التوضیحیة الخاصة بشأن التأمین الصحي على الاجانب وفرض الرسوم على الخدمات الصحیة، منھا منح الاطباء المعالجین بالمستشفیات الحكومیة صلاحیات تقییم الحالات المرضیة، للمرضى المقیمین بالعناية المركزة وما يتعلق بتحمل رسوم اقامتھم.

وأوضح أن تحديد مدى تحمل رسوم الاقامة بالعناية المركزة سیكون وفقا لتقرير طبي معتمد من الطبیب المعالج وتوصیة رئیس القسم المختص واعتماد مدير المستشفى مبینا أن العمالة المنزلیة وفق المادة 20 (لا ينطبق علیھم قرار زيادة رسوم وأجور).

وجدد الحربي تأكیده ان سبب زيادة الرسوم ھي التكالیف الباھظة على الوزارة في الرعاية الصحیة من حیث العملیات والاجھزة الطبیة والادوية والمختبرات والمواد الطبیة المستخدمة.

 

مبادرة لنشر ثقافة التصنيع من مكة إلى العالم
أسهم فريق "إلكتروستيم" بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في مبادرة تطوعية لنشر ثقافة التصنيع والابتكار والتحكم الرقمي من مكة المكرمة إلى العالم، لمحاكاة مهارات القرن الـ21 وتحقيق رؤية 2030 من خلال الاستثمار في مبادرات الثورة الصناعية، والتفاعل بين الإنسان وعالم التحول الرقمي، لمواصلة مسيرة التنمية، وذلك في ملتقى عالم التطبيقات الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة الأسبوع الماضي.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة التصميم الثلاثي والثنائي الأبعاد وتطبيقاته، والتدريب على تطبيقات الطباعة الثلاثية الأبعاد، وتنفيذ النماذج الأولية للابتكارات، وكذلك تصميم وتركيب وبرمجة الروبوت بأنواعه كافة، وتصميم الدوائر الإلكترونية والمتحكمات الرقمية، علاوة على تنفيذ المشاريع التقنية باستخدام الأردوينو، وتنفيذ التطبيقات الإلكترونية بمختلف تنوع اللغات البرمجية.

وأكدت منفذة المبادرة المشرفة التربوية أمل خوتاني، أن الاستثمار في الطاقات الشبابية والكفاءات المبتكرة هو غراس التنمية المستدامة من مهبط الوحي مكة المكرمة إلى العالم، وهذه المبادرات والإسهامات ما هي إلا أولى خطوات التأهيل وتبادل الخبرات، لإحداث بصمة وطن في تنمية وتطوير الصناعة والابتكار بالعالم.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image