آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | الخطوط السعودية تقرر تسيير رحلات إلى العراق لأول مرة منذ 27 عاما

الخليج في اسبوع 5-11-2017

تعزيز العلاقات السعودية العراقية في معرض بغداد الدولي


بعد انقطاع دام 27 عاما عادت مشاركة المملكة العربية السعودية إلى العراق من خلال  مشاركة 60 شركة بمعرض بغداد الدولي  تعزيزا لرؤية المملكة 2030 و سعيا منها لتقوية العلاقات التجارية و الصناعية  بين البلدين 

مازن الجاسر  مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي : تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية ضمن جناح المملكة، في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، من 21 إلى 30 أكتوبر الجاري بـ 60 شركة من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي، قوله إن «الصادرات السعودية» تسعى من خلال المعرض إلى اكتشاف الفرص السوقية للمنتجات السعودية في العراق، وتسهيل إجراءات التصدير إلى العراق بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وأوضح السلمي أن مشاركة الهيئة في معرض بغداد الدولي، تأتي انطلاقاً من دورها في تشجيع المنتجات السعودية للوصول إلى الأسواق الدولية. 

استطلاع البيان : 87 % يطالبون بتعميم تحدي دبي على مستوى الدولة


لاقت مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، بإطلاق تحدي دبي للياقة البدنية لمدة شهر كامل، نجاحاً وتفاعلاً كبيرين من الأطياف كافة في الدولة، وهو الأمر الذي دعا البعض إلى المطالبة بتعميم الفكرة على مستوى إمارات الدولة، وألا تكون قاصرة على دبي.
وفي استطلاع اجرته صحيفة البيان طالب 87% من المشاركين في الاستطلاع، عبر «تويتر»، بضرورة تعميم المبادرة على الإمارات الأخرى.
و اختتمت بنجاح، فعاليات مهرجان الأسبوع الثالث من تحدّي دبي للّياقة أمس، الذي أقيم في سكاي دايف بدبي مارينا

الخطوط السعودية تقرر تسيير رحلات إلى العراق لأول مرة منذ 27 عاما

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية استئناف رحلاتها إلى بغداد بعد توقف استمر 27 عاما، حسب وسائل الإعلام الرسمية السعودية.
وتأتي هذه الخطوة بعد تسجيل تقارب بين البلدين في الفترة الأخيرة.
وستنطلق أولى رحلات شركة الخطوط السعودية من مطار جدة. وكانت رحلة شركة "طيران ناس" التجارية عام 1990 آخر رحلة بين السعودية والعراق.
وجاء في وكالة الأنباء السعودية الأحد أن "الخطوط الجوية السعودية ستدشن رحلات دورية بين المملكة والعراق بعد انقطاع دام 27 عاما".
وأجرى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والعاهل السعودي، الملك سلمان، الشهر الحالي أول اجتماع لمجلس التنسيق العراقي السعودي، الذي يهدف إلى ترقية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وتسعى بغداد إلى تحقيق مصالح اقتصادية مع الرياض، خاصة بعد تراجع أسعار النفط، الذي يشكل أساس إيرادات الدولة، بينما تهدف السعودية إلى التقليل من نفوذ إيران في العراق.
وتعتزم شركة طيران ناس، التي يملتك فيها الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، نسبة 34 في المئة، أيضا إلى استئناف رحلاتها من السعودية إلى أهم مدن العراق.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image