آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | محمد بن راشد يفتتح معرض دبي للطيران 2017

الخليج في اسبوع | 12-11-2017

محمد بن راشد يفتتح معرض دبي للطيران 2017
افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات معرض دبي للطيران في نسخته الـ 12 وتجول ومرافقوه في الساحة الفضائية للمعرض في مطار آل مكتوم الدولي حيث تفقد عددا من الطائرات العسكرية والمدنية.

وينطلق معرض دبي للطيران بمشاركة نحو 1200 الف ومئتي عارض من ستين 60 دولة، ويمتد المعرض لمدة  أربعة 4 أيام وينتهي يوم السادس عشر 16 من نوفمبر المقبل.

 

الجولة الثانية لخليجي نخبة قفز الحواجز 
انطلقت ثاني جولات بطولة «دوري الخليج للنخبة» لقفز الحواجز في نادي ومنتجع الحبتور للبولو بمدينة دبي، والذي أطلق هذه المبادرة التي حملت اسم دوري الخليج للنخبة الشيخ علي بن عبد الله بن ماجد القاسمي، وتقام بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية شركة لونجين، ميل كابيتال، جيروسيتي وتر، جي إل إل. حيث شارك في هذه الجولة عدد كبير من الفرسان والفارسات من أبناء الإمارات والدول الخليجية والعربية والأجنبية من المقيمين على أرض الدولة، يتقدمهم نخبة من أبناء وبنات الإمارات وهم الشيخ علي بن عبد الله القاسمي، الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي، الشيخ علي النعيمي، سالم أحمد السويدي، نادية تريم، عبد الحميد المهيري، وبحضور الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم.
و على هامش فعاليات البطولة كنت قد اجريت لقاءا مع الشيخ/ علي جمال النعيمي فارس مشارك في البطولة نتابع
ومن المتوقع أن تستقطب الجولة الثانية حشداً جماهيرياً كبيراً، خاصةً بعد النجاح الذي حققته الجولة الأولى، لما تضمنته من فعاليات ترفيهية للأطفال خلقت أجواءً عائلية كونها جمعت بين جميع أفراد الأسرة بمختلف اهتماماتهم. وتقام الجولة الثانية على مدار اليومين وستكون الانطلاقة في الثامنة صباحاً بمنافسات فئة الأطفال والناشئين وبفعاليات ترفيهية صباحية للأطفال والعائلات، لغاية الثانية عشرة ظهراً، وحتى ظهور النجوم على السجادة الحمراء الساعة الرابعة عصراً، لتبدأ بعد ذلك منافسات «قفز الحواجز» للجولة الثانية.

 

ندوة «الخليج» توصي بتوحيد المناهج العربية وتضمينها الأدب 
أوصى رؤساء اتحادات الكتاب والأدباء العرب، ومثقفون ومهتمون في ندوة «اتحادات الكتاب العرب وحماية اللغة العربية»، بتوحيد المناهج الدراسية العربية وتضمين الأدب العربي فيها، مؤكدين على دور الجامعة العربية في هذا الإطار. جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مركز الخليج للدراسات في دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر في مقره بالشارقة الخميس.
قال المشاركون في الندوة ، إن صياغة الوجدان العربي تستلزم اختيار الأعمال الأدبية والفكرية في المناهج الدراسية، كما هو الحال بالنسبة للمدارس الأجنبية التي تستحضر أدبها، وتركز على سبيل المثال على «شكسبير»، و«ديكنز»، مشيرين إلى أهمية تقديم محتوى عربي مسؤول وملتزم ومستوعب للهوية والثقافة العربية.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image