آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | أسبوع ماطر يسجِّل 30 ملم من كمية الأمطار في جدة والرياض والدمام

أسبوع ماطر يسجِّل 30 ملم من كمية الأمطار في جدة والرياض والدمام
شهدت مناطق السعودية أسبوعًا ماطرًا، بلغت فيه كمية الأمطار 30 ملم في كل من جدة والشرقية والرياض ومكة المكرمة.
وكانت الأمطار في قمتها في مدينة جدة، ومتوسطة في الشرقية ومكة المكرمة، مع تراجع كبير في درجات الحرارة في بعض المناطق.
وأفاد بيان لهيئة الارصاد بأن كمية الأمطار التي هطلت على مدينة جدة يوم الثلاثاء الماضي بلغت 16 ملم، سقطت خلال نحو 90 دقيقة صباحًا ومساء، بيد أن الأمطار التي سقطت في الصباح، كانت الأكبر والأضخم، وتسببت في غرق الكثير من الأحياء.

 

فتاة مصرية قررت تحدي الشلل.. رحمة عادل تكتب دروسها بفمها
 لم يكن عادل عليوة والد رحمة يتوقع أن تكسر ابنته كل الحواجز والظروف التي تواجهها، وتغلبت على إعاقتها بضمور في العضلات منذ ولادتها تسببت في إعاقة أطرافها
اصطحبني والدي عند طبيب مخ وأعصاب وحولني على مستشفى الحسين الجامعي، تم حجزي 19 يوما، وعمل فحوصات على الأطراف، ولكن بعد هذه الفترة تم ابلاغنا أنه لا يوجد علاج لحالتي- 
رحمة التي فاجأت أهلها بطريقة كتابتها لدروسها باستخدام الفم بدلا من اليد التي لا تستطيع الكتابة بها، حتي تمكنت من الإمساك بالقلم بشكل طبيعي وكتابة واجباتها المدرسية.. فالحاجة أم الاختراع
 وجدت كل أصدقائي يكتبوا بأيديهم ولم أكن استطيع هذا، ومع التجربة وضعت القلم في فمي لأكتب به حتي تمكنت من هذا -  
 الأطباء قالو أنها تحتاج إلى علاج معين، وبدأنا علاجها منذ أن كان عمرها عامين، لكن حالتها تدهورت على أثر تشخيص خاطيء، أدى إلى ضمور في العضلات
هذا الوضع جعل رحمة محرومة من أبسط العادات اليومية إلا من خلال مساعدة أهلها، ورغم ذلك لم تستسلم، والتحقت بالتعليم، حتى وصلت إلى المرحلة الثانوية في الصف الأول 

 

استمرار البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة
تتواصل عمليات البحث قبالة سواحل الأرجنتين، عن الغواصة سان خوان التي طالب الرئيس ماوريسيو ماكري بإجراء تحقيق دقيق في اختفائها قبل 11 يوماً، بينما فقدت عائلات أفراد طاقمها المكون من 44 شخصاً كل أمل في العثور عليهم أحياء.وطالب ماكري بتحقيق عميق لمعرفة الحقيقة عن مصير الغواصة التابعة لسلاح البحرية، وفقدت إثر انفجار أدى على الأرجح إلى مقتل كل أفراد طاقمها.
وقال ماكري في خطاب مقتضب في مقر البحرية الأرجنتينية أن "ما حدث يتطلب تحقيقاً جدياً وعميقاً يسمح بالتوصل إلى تأكيدات"، لمعرفة "كيف وقعت غواصة في حالة جيدة للإبحار ضحية انفجار على ما يبدو".

وحاول الرئيس ماكري تهدئة الجدل حول وضع الغواصة ووسائل الجيش الأرجنتيني، مؤكداً أن عمليات البحث يفترض أن تسمح "بالعثور على الغواصة في الأيام المقبلة".

وقال "إلى أن نحصل على كل المعلومات، علينا ألا نجازف بالبحث عن مذنبين، قبل ذلك، علينا الحصول على معلومات مؤكدة عما حدث وكيف حدث".

وأعلنت الصحف الأرجنتينية الجمعة أن الحكومة تعد لحملة تطهير في سلاح البحرية من أجل معاقبة أي خلل، مشيرة إلى أن وزير الدفاع لم يبلغ بعطل في البطاريات في الغواصة إلا بعد 5 أيام من الإبلاغ عنه.

وترفض البحرية الأرجنتينية أن تؤكد رسمياً أنه لم يعد هناك أمل في العثور على ناجين، لكن الخبراء في الغواصات مصممون على هذه النقطة.

وبالنسبة لأقرباء أفراد الطاقم، بدأ الحداد بعدما أبلغهم سلاح البحرية ان انفجاراً وقع في الموقع المحيط بالغواصة.

وقالت البحرية الجمعة إن أحد البحارة نجا بأعجوبة، وأوضحت أن فني اتصالات غادر الغواصة سان خوان خلال توقف لها في أوشوايا من أجل مهمة في بوينوس آيرس، قبل أن يتوجه إلى البيرو.

وفقدت الغواصة سان خوان في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) دون أن تصدر نداء استغاثة.

وتتركز عمليات البحث في منطقة أضيق رصد فيها الانفجار على بعد 400 كلم عن السواحل الأرجنتينية، ويقول الخبراء أن الغواصة تتفكك تحت الضغط إذا وصلت إلى عمق يزيد عن 600م.

والغواصة من نوع "تي آر - 1700" تعمل بالديزل والكهرباء من إنتاج ألماني وصنعت قبل 34 عاماً.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image