آخر الأخبار

الخليج في أسبوع | البحرين تزدان بالأحمر والأبيض احتفاءا باليوم الوطني

الخليج في اسبوع 17-12-2017

البحرين تزدان بالأحمر والأبيض احتفاءا باليوم الوطني

تزيّنت شوارع البحرين باللونين الأحمر والأبيض، وبالبالونات، وبصور رموز القيادة السياسية معبرة عن الفرحة بالعيد الوطني السادس والأربعين، وعيد جلوس ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
وشارك طلاب المدارس والجامعات والمعاهد والكليات والجمعيات الاجتماعية والمدنية في هذه الفرحة الوطنية، فنظمت الأمسيات الشعرية، والثقافية، والحفلات الموسيقية المتنوعة، والتي عمت ربوع البحرين. واهتمت الجاليات الأجنبية بتنظيم الفعاليات المصاحبة، والتي تعكس الازدهار الثقافي والاجتماعي، ونجاح رؤى المشروع الإصلاحي لملك البحرين، باحتضان شعوب العالم في هذا البلد، ومنحهم الفرصة في البناء والتنمية والعمران.

 وأعلنت حلبة البحرين الدولية عن فعالية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط»، والتي تستمر حتى اليوم الأحد، بالإضافة لمراكز التسوق، والمهرجانات الغنائية للفنانين اصالة، نجوى كرم، ماجد المهندس، وغيرهم. ونظم سلاح الجو الملكي البحريني عروضاً جوية يومية بالطائرات، إلى جانب عرض شيق للمظليين التابع للحرس الوطني. كما دشنت بلدية المنطقة الجنوبية أكبر علم مضيء وممر ضوئي بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و 17 ديسمبر.

الإمارات تطبق ضريبة القيمة المضافة في يناير ٢٠١٨

أكد وكيل وزارة المال الإماراتي يونس حاجي الخوري، أن النظام الضريبي «سيدعم مسيرة التطور الاقتصادي الذي تشهده الإمارات، كما سيمكّنها من أن تكون منافساً حقيقياً للاقتصادات المتقدمة عالمياً، بتوفير مصادر لدعم التوسع في القطاعات الرئيسة الأكثر ارتباطاً بأفراد المجتمع، وتأمين أفضل الخدمات، خصوصاً في مجالات الرعاية الصحية والتعليم ومشاريع البنية التحتية».
وستبدأ الإمارات فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المئة في الأول من كانون الثاني (يناير) المقبل.

<<وقال الخوري في مؤتمر صحافي في مقر الوزارة في أبوظبي أمس: «تلتزم الإمارات تطبيق هذه الضريبة بالاتفاق مع دول مجلس التعاون الخليجي، انسجاماً مع التوجهات الدولية في هذا الإطار».

وأكد وكيل وزارة المال رداً على سؤال لـــ «الحياة»، أن الضريبة على القيمة المضافة «سيكون لها تأثيرات في الواقع الاقتصادي والاجتماعي». وتوقع أن «تكون سبباً في ارتفاع التضخم وغلاء الأسعار بنسبة واحد في المئة». لكن شدد على أن «التأثيرات الإيجابية لهذه الضريبة في الاقتصاد ستكون أكبر، نتيجة ضخ إيراداتها في تنفيذ مشاريع متقدمة في البنية التحتية وشرايين الاقتصاد الأخرى، ما يساهم في نمو الاقتصاد والناتج، وفي تحسين الحياة المعيشية للمواطنين والمقيمين».

السينما في السعودية ترفيه جديد للمجتمع
حظِيَ قرار السماح بترخيص دور السينما، بقبول وترحيب واسع من فئات المجتمع؛ مشيدين بجهود الدولة في توفير سبل الترفيه والمتعة المتعددة وفق المعايير والضوابط الشرعية وقيم المجتمع.
وأكد مختصون أن ثقافة السينما تُعَد من الأمور الهامة جداً، وهي وسيلة من وسائل الإعلام والثقافة التي انقطعت لعقود، ووصفوها بالقوة الناعمة التي ينبغي وجودها لإظهار الوجه الحقيقي للسعودية؛
 مؤكدين أنها ستساهم في خلق فرص عمل تصل إلى ٣٠ ألف وظيفة وسط مؤشرات اقتصادية بمشاركتها بـ٩٠ مليار ريال في الناتج المحلي.

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد وقّع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة AMC، التي تعد أكبر مشغّل لدور السينما في العالم؛ بهدف استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي في السعودية.

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image