آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | الغاء وتأجيل عشرات الرحلات في مطارات الامارات بسبب الضباب 

الخليج في اسبوع 24-12-2017

الغاء وتأجيل عشرات الرحلات في مطارات الامارات بسبب الضباب 

تشهد حركة الطيران في المطارات الكبرى في دولة الامارات اضطرابا شديدا  مع الاعلان عن الغاء وتأجيل عشرات الرحلات بسبب موجة من الضباب الكثيف . 

وفي مطار دبي الدولي الغيت اكثر من 15 رحلة مغادرة وارجئت ستون رحلة اخرى على الاقل وجرى تغيير مسار عشرات الرحلات القادمة بين منتصف الليل وصباح الاحد، بحسب ما أظهرت لائحة الطائرات المغادرة والقادمة على موقع المطار.

اقتصاد دبي ينمو بمعدلات تفوق اقتصادات متقدمة في 2016

أظهر التقرير الاقتصادي لإمارة دبي 2017، مواصلة اقتصاد دبي أداءه الجيد خلال عام 2016 على المستوى الكلي، موضحاً أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدبي بلغ نحو 2.9%.

وأكد التقرير، الذي أصدرته اقتصادية دبي، واعتمده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن اقتصاد دبي حقق معدلات نمو فاقت تلك التي سجلتها اقتصادات متقدمة، في ظل انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن آفاق نمو اقتصاد دبي في عام 2017 مبشرة، اذ يتوقع أن يحقق معدل نمو حقيقياً أعلى يقدر بـ3.2%، بدعم من استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، وتحسّن معدلات النمو في الاقتصادات المتقدمة والاقتصادات الصاعدة والنامية، بالإضافة إلى المبادرات الاستراتيجية التي تبنتها حكومة دبي خلال السنوات الماضية كالاقتصاد الإسلامي، والابتكار، والمدينة الذكية، واستضافة معرض «إكسبو 2020 دبي»

خليفة يعدّل أحكام قانون تنظيم هيئة البيئة بأبوظبي لتنمية الحياة الفطرية المهددة بالانقراض  

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، القانون رقم 14 لسنة 2017، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 16 لسنة 2005، بشأن إعادة تنظيم هيئة البيئة أبوظبي. 
ونص القانون الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التي تصدر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على أنه تُستبدل بنصوص المواد «3 / البند 16»، و«6 / البند 6»، و«15»، من القانون رقم (16)، لسنة 2005 المشار إليه، النصوص الآتية: المادة «6 / البند 6»: إقامة وإدارة المراكز المتخصصة في تنمية الحياة الفطرية المهددة بالانقراض، والمراكز المتخصصة في حماية البيئة. 
مادةال «6 / البند 6»: وتشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة من بين أعضائه، ومن غيرهم، للقيام بالمهام التي تناط بتلك اللجان. المادة «15»: مع عدم الإخلال بأية عقوبة اشد ينص عليها قانون آخر، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخالف أحكام الفقرة الأولى من المادة 14 من هذا القانون.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image