آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | منتخب عمان يتوج بلقب كأس "خليجي 23" على حساب الإمارات

الخليج في اسبوع | 07-01-2018

منتخب عمان يتوج بلقب كأس "خليجي 23" على حساب الإمارات
توج المنتخب العماني بلقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ال23 على حساب نظيره الاماراتي بركلات الترجيح.
وسجل المنتخب العماني خمس ركلات ترجيحية فيما احرز المنتخب الاماراتي اربع ركلات واضاع الركلة الاخيرة ليعلن الاحمر العماني نفسه بطلا للنسخة ال23 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه. 
احتكم المنتخب الاماراتي والعماني الى شوطين اضافيين لحسم لقب بطولة (خليجي 23) بعد ان تعادلا في الوقت الاصلي للمباراة بدون اهداف.

واستمرت سيطرة المنتخب العماني في الشوط الثاني وسنحت له العديد من الفرص لكنه لم يترجمها الى اهداف كما سنحت للمنتخب الاماراتي فرص مرتدة لم تغير النتيجة.

وفي الدقيقة ال90 شن الابيض الاماراتي هجمة مرتدة شهدت احتكاكا بين المدافع العماني والمهاجم الاماراتي ليطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن ركلة جزاء نفذها اللاعب عمر عبدالرحمن وتصدى له الحارس المتألق فايز الرشيدي. 

ودخل المنتخبان الشوط الاول من المباراة بروح حماسية ومع مرور الوقت فرض المنتخب العماني من السيطرة على معظم فترات الشوط وكان الاخطر على المرمى من نظيره الاماراتي الذي سنحت له بعض الفرص دون ان يتمكن اي من المنتخبين من هز الشباك. 

وانطلقت المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ال23 بين منتخبي الامارات وعمان في استاد جابر الدولي. 

ويدخل المنتخب العماني المباراة وعينه على لقبه الثاني في تاريخ بطولات الخليج معتمدا بذلك على الانضباط التكتيكي والروح القتالية الجماعية للاعبيه فيما يدخلها المنتخب الاماراتي راغبا باضافة لقب ثالث في رصيده معتمدا على عدد من نجومه ومهاراتهم لاسيما عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت.

وتقابل المنتخبان 21 مرة في بطولات كأس الخليج كان اخرها في دور المجموعات من البطولة الحالية فاز المنتخب الإماراتي خلالها 12 مرة فيما فاز المنتخب العماني ثلاث مرات وتعادلا في ست مباريات.

وتأهل المنتخب العماني للمباراة النهائية بعد تصدره المجموعة الاولى التي ضمت منتخبات الامارات والكويت والسعودية ثم فوزه على البحرين في قبل النهائي بهدف نظيف.

كما تأهل المنتخب الاماراتي الى النهائي بعد ان حل ثانيا في المجموعة الاولى وفاز على المنتخب العراقي بركلات التجريح في الدور قبل النهائي.

ويتميز المنتخبان بصلابة الدفاع اذ استقبل المنتخب العماني هدف وحيد من ركلة جزاء امام الامارات في دور المجموعات في حين لم تستقبل الشباك الاماراتية اي هدف.

واستقبل مطار الكويت الدولي اليوم الجمعة اعدادا كبيرة من الجماهير العمانية والاماراتية القادمة إلى البلاد لدعم وتشجيع لاعبي المنتخبين في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ال23.

وخصصت السلطات والجهات العمانية والاماراتية طائرات اضافية لنقل الجماهير الى دولة الكويت لحضور نهائي (خليجي 23) بين منتخبي عمان والامارات على استاد جابر الدولي.

 

بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالسعودية والإمارات
دخل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في كل من السعودية والإمارات حيز التنفيذ، الاثنين، بعد شهور من الاستعدادات.
وتفرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة أساسية قدرها 5% على مجموعة من السلع والخدمات حسب قواعد معلنة

وتهدف الضريبة، الأولى من نوعها في الدولتين، إلى تقليص الاعتماد على النفط، كمصدر رئيس للإيرادات، وتوفير إيرادات مستدامة للحفاظ على مكانتهما الاقتصادية وجودة بيئة الأعمال والاستثمار فيهما.

ويأتي تطبيق ضريبة القيمة المضافة تنفيذا لخطط مجلس التعاون الخليجي بشأن تعزيز الإيرادات غير النفطية.

 

عام زايد 2018 في الامارات.. مبادرات وأعمال تطوع لننشر الخير في العالم
انطلق في الاول من يناير الجاري أول أيام «عام زايد» في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أعلنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمناسبة مرور 100 سنة على ميلاده. 
ويمتاز هذا العام بانه عام تكثر فيه مبادرات التطوع والخير ليس على مستوى الامارات فحسب بل على مستوى العالم وهو استكمالا لعام الخير 2017 وتاكيدا على عطاء وبذل االامارات تماشيا مع نهج الاب المؤسس للدولة المغفور له بادذن الله اللشيخ زايد بن سلطان آل نهيان نتابع هذا التقرير ونعود

عام زايد انطلق ليستكمل ما بدأ به عام الخير ألفان وسبعة عشر الذي كان مثمرا في كل المجالات الخيرية ليس على مستوى دولة الامارات فقط بل على مستوى العالم أجمع 

مئات المبادرات التطوعية شهدها عام الخير وفي عام زايد كانت هناك مئات الاعمال التطوعية التي تنتظر لتبدأ نشاطتها ويعم الخير على كل فئات المجتمع 

نهابة عام الخير تكلل بمبادرة يوم لدبي التي اطلقها مطلع ديسمبر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بهدف  ترسيخ روح التطوع من خلال تخصيص أفراد المجتمع يوما واحدا من العام على الأقل للأعمال التطوعية ضمن مختلف أشكال الأنشطة التطوعية والتي من الممكن أن يبادر بها المتطوعون بتخصيص جزء من وقتهم وبما يتناسب ومواهبهم أو خبراتهم العملية أو الانخراط في نشاط تطوعي مع مبادرات الجهات أو المنظمات المختلفة لخدمة المجتمع.


كما شهد عام زايد منذ اول أيامه تسيير  قوافل زايد الخير،  تحت شعار «وفاء وولاء وعطاء» من العاصمة أبوظبي إلى مختلف إمارات الدولة بمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع بهدف تعزيز الروح الوطنية ودعم قيم الولاء والانتماء وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء.

اما مبادرة زايد العطاء فقد أصدرت تقريراً بمناسبة بدء «عام زايد» أظهر دورها الريادي واستعرضت خلاله المبادرات المجتمعية والإنسانية التي دشنتها السنوات الماضية، عبر تنفيذ البرامج الصحية والإنسانية المتحركة على مستوى العالم والتي أسهمت في مساعدة الملايين من المرضى من خلال قوافل زايد العطاء ومشاريع بناء المستشفيات والمراكز الصحية والمجتمعية المتنقلة والميدانية والمدن الإنسانية الافتراضية في مختلف دول العالم.

ادارة اسعاد المجتمع في شرطة دبي هي الاخرى وضعت نصب اعينها أسس البذل وعمل الخير للمجتمع فنظمت  ورشة عصف ذهني للعمل التطوعي تحت شعار «التطوع مسؤولية وطنية وتنمية للذات البشرية بهدف المساهمة بتوعية وتدريب المتطوعين، والاستفادة من خدماتهم في كل ما يرغبون في تنفيذه من الأنشطة والفعاليات.


تلك كانت البداية ولا تزال هناك مئات المبادرات التي لم يكشف عنها بعد لتعزيز العمل التطوعي في اسعاد المجتمع وكل ذلك تحت مظلة عام زايد الخير2018  

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image