آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | السعودية والبحرين تبحثان التعاون الأمني

الخليج في اسبوع 14-1-2018

انطلاق تمرين "الاتحاد الحديدي 6" بين الإمارات و أميركا


انطلقت الاحد على أرض الامارات فعاليات التمرين المشترك "الاتحاد الحديدي 6" بين القوات البرية الإماراتية والجيش الأميركي و الذي يستمر لمدة أسبوعين.

ويهدف التمرين إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين من خلال التدريبات وتبادل الخبرات العسكرية لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية لدى الجانبين وتوطيد العلاقات الدولية لصقل وتطوير مهارات منتسبي القوات البرية ورفع الكفاءة القتالية للوصول إلى الاحترافية في أداء المهام.


مردود إيجابي للنظام الضريبي على مسيرة التنمية
أكدت وزارة المالية أن تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات سيكون له انعكاسات إيجابية على مسيرة التنمية والتنافسية ويساهم في بناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة، حيث سيشكل النظام رافداً مالياً إضافياً لتمكين حكومة الإمارات من تحقيق استراتيجيتها باستشراف مستقبل أكثر ازدهاراً. 

ويأتي تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة بناء على دراسات مستفيضة ومتأنية استغرقت أكثر من 10 سنوات، قامت خلالها وزارة المالية بالتعاون مع نخبة من أبرز بيوت الخبرة العالمية لمعرفة آثار تطبيق الضريبة على العديد من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات، حيث أظهرت الدراسات أن توجه تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيسهم على المدى الطويل في دفع عجلة التنمية المستدامة، وزيادة رفاهية الأفراد واستقرار المجتمع.


السعودية والبحرين تبحثان التعاون الأمني

بحث وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ونظيره البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الاسبوع الفائت سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقداها في مقر وزارة الداخلية البحرينية اليوم. وكان وزير الداخلية فور وصوله إلى مقر وزارة الداخلية شهد عرضاً لطابور عسكري لشرطة البحرين، ثم تجول في متحف الشرطة، واستمع إلى شرح عن محتويات المعرض.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image