آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | البحرين: خطة لتنمية أكثر من 6300 مؤسسة متوسطة وصغيرة

الخليج في اسبوع 28-1-2018

مشاريع دبي الفريدة تعيد تعريف الفخامة

على مرّ السنين، أصبحت الرفاهية والفخامة مرادفتان لكلمة واحدة وهي دبي. وعندما يتعلّق الأمر بالتخطيط لمحطّة توقف أثناء سفرك، فلا مدينة في العالم بأسره تنافسها. و ذكرت صحيفة «إندبندنت»، أن دبي الشهيرة بجزرها الاصطناعية، وهندستها المعمارية محطمة الأرقام القياسية، ترحب بأذرع مفتوحة بمشاريع فريدة من نوعها في خضم مسيرتها لإعادة تعريف الفخامة.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن المهندسين المعماريين في دبي، منكبون على بناء أول فندق في العالم يحتضن في أرجائه غابة مطيرة.
ويضم فندق «روزمونت هوتل أند ريسيدنسس» المقرر افتتاحه في 2018، أكثر من مليوني قدم مربع من المساحات الفندقية والسكنية والترفيهية وشاطئاً اصطناعياً وحمام سباحة ذا قاع زجاجي معلق فوق شوارع دبي.

ويقع الفندق الذي صممته شركة «زاس» للهندسة المعمارية، ضمن برج من 47 طابقاً يحاذي برجاً آخر بنفس الارتفاع يضم 280 عقاراً سكنياً، وتقع جميع مرافق الترفيه، بما في ذلك غابة مطيرة مساحتها 75.000 قدم مربع كاملة بشلالاتها وجداولها، ونظام مطر حسي، محاكية مناخ الغابات المطيرة، في أعلى منصة من خمسة أدوار في قاعدة البرجين.

 

تغطيه تلفزيون الآن لحفل  تكريم الملحقيه الثقافيه للطلبه السعوديين المبدعين

دعا وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، الطلاب والطالبات السعوديين من الخريجين والخريجات عبر جامعات الإمارات، الذين تُشرف
 بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، دعاهم للمُسارعة إلى التسجيل عبر منصة الخريجين التي تُتيح لهم فرصة البحث عن عمل، مؤكدًا في الوقت ذاته سعي وكالة الوزارة للبعثات بتطوير الابتعاث، مُشيدًا باستثمار العلاقة بين "السعودية والإمارات" على كافة الجوانب، ولعل منها تواجد عدد كبير من الأبناء الطلاب والطالبات الذين يدرسون بعدد من الجامعات الإماراتية.
 

البحرين: خطة لتنمية أكثر من 6300 مؤسسة متوسطة وصغيرة

اعلن زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ، عن خطة وطنية ستنفذها الوزارة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل وبنك البحرين للتنمية تستهدف تنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتمثل المؤسسات المتوسطة والصغيرة نحو 30 في المائة من الاقتصاد البحريني فيما يصل عددها إلى 6335 مؤسسة.

وأكد الزياني أن الخطة في مراحلها الأخيرة، حيث تستعد وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لرفعها إلى مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية لاعتمادها لخطة رسمية لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، متوقعاً أن ترى النور خلال النصف الأول من العام الحالي 2018. وبين الزياني أن الخطة الوطنية الجديدة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ستشمل جميع محاور العمل في هذا القطاع من كل الجوانب التشريعية والتطبيقية، إضافة إلى استحداث قوانين مثل قانون الإعسار والإفلاس، وقنوات التمويل وتشجيع الصادرات وتقديم كل أنواع المشورة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة أن الخطة الوطنية الجديدة تستهدف إعطاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بيئة متكاملة قادرة على تهيئة جميع أسباب النجاح لها، حتى تكون دافعا للمبدعين ورواد الأعمال من البحرينيين من كلا الجنسين للتألق في هذا المجال.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image