آخر الأخبار

الخليج في اسبوع | محمد بن راشد يصدر قانونين بشأن درهمي المعرفة والابتكار

الخليج في اسبوع | 04-02-2018

دراسةٍ لمركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال: السعودية العدو الأول للإرهاب
قالت دراسة صادرة عن مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة إن السعودية لا تزال العدو الأول لجماعات الإرهاب جميعًا، سواء في ذلك المنسوبة للسنة منها كالقاعدة وفروعها وداعش وفروعه وغيرها، أم المنسوبة لفرق الشيعة كالحوثيين وحزب الله ووكلاء النظام الإيراني في المنطقة وماكينة إعلامه الضخمة شرقًا وغربًا. وتناولت الدراسة الجهود السعودية لمكافحة الإرهاب والتطرف ونشر الاعتدال والوسطية داخليًّا وخارجيًّا منذ عام 2000 حين وقّعت المملكة على معاهدة مكافحة الإرهاب الدولي في منظمة المؤتمر الإسلامي حتى الآن.

 

محمد بن راشد يصدر قانونين بشأن درهمي المعرفة والابتكار
أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم (1) لسنة 2018، بشأن رسم درهم المعرفة. كما أصدر سموّه القانون رقم (2) لسنة 2018، بشأن رسم درهم الابتكار. ويهدف القانون رقم (1)، الذي تُطبّق أحكامه على كل الإيرادات، بما فيها التي تستوفيها الجهات الحكوميّة الاتحاديّة لمصلحة الخزانة العامة لحكومة دبي، إلى توفير الدعم اللازم للمشاريع التعليميّة والثقافيّة في الإمارة، وتحقيق مُشاركة المُجتمع في دعم الجهود الحكومية الرامية للنهوض بالتعليم والثقافة، فضلاً عن ضمان استيفاء درهم المعرفة، وفقاً لأسس واضحة ومُيسّرة. 

 

 دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تنطلق في الشارقة #AWST2018
تفتتح اليوم الجمعة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في مدينة الشارقة الإماراتية، وذلك تحت شعار (العالم ملعبكِ... شاركوها لحظات الفوز)، بمشاركة 16 دولة عربية، يمثّلها 68 فريقاً تتنافس جميعاً على صعيد تسع رياضات تتمثل في كرة السلة، وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، وألعاب القوى، والفروسية (قفز الحواجز)، ورياضة الكاراتيه.
وبحسب المعلومات الصادرة أمس ارتفع عدد الفرق المشاركة ليصل إلى 68 فريقاً مقارنة بـ51 فريقاً شاركت في دورة عام 2016. كما شهدت الدورة في الوقت نفسه زيادة ملحوظة في أعداد اللاعبات والأجهزة الإدارية، حيث بيّنت أرقام دورة عام 2016، حضور ومشاركة 586 لاعبة وإدارية، ليرتفع العدد إلى الضعف، مسجلاً أكثر من ألف لاعبة وإدارية في دورة العام الحالي 2018.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image