آخر الأخبار

الليلة | عمالة الأطفال تتخطي 150 مليون طفل عالميا

الأخبار والمعلومات الليلة ص 2:21 2017 ,21 سبتمبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

تردي الوضع الصحي والخدمي في صبراتة إثر المعارك المتواصلة

لم تهدأ الاشتباكات المسلحة في مدينة صبراتة الليبية منذ أكثر من ثلاثةِ أيام بين مسلحي داعش والجيش، خلالها كان المواطن الليبي هو المتضرر الوحيد؛ حيث سقط قتلى ومصابون، مادفع إدارةَ الخدمات الطبية في صبراتة إلى توجيه نداء عاجل إلى كل الكوادر الطبية، تدعوهم فيها إلى الإلتحاق بقسم الإسعاف والطوارئ.

ولم تقتصر الخسائر فحسب على المستوى الصحي، بل شملت أيضا انقطاع الكهرباء عن أجزاء من المدينة، إضافة إلى تردي خدمة الإتصالات الهاتفية، في حين يعمل الهلال الأحمر الليبي على إخراج قرابة 100 عائلة عالقة في مناطق الإشتباكات.

عمالة الأطفال تتخطي 150 مليون طفل عالميا

أرقام صادمة كشفت عنها الأمم المتحدة في دراسة جديدة لها، تكشف الحجم الحقيقي للرق الحديث في جميع أنحاء العالم، حيث تظهر بيانات الدراسة أن أكثر من 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كانوا ضحايا للرق الحديث العام الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أصدرت منظمة العمل الدولية تقديرات مصاحبة لعمل الأطفال، تؤكد أن حوالي 152 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاما، يخضعون لعمالة الأطفال.

إطلاق مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي

فائدة معرفية جماعية سيحققها "مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. معارف علمية مختلفة ستتوفر لكل طالب يدرس اللغة العربية، من خلال آلاف المصادر العالمية التي ستترجم وتتوفر له لينمي طاقاته وكفاءاته في مجالات الرياضيات والعلوم.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image