آخر الأخبار

الليلة | حواء تواصل تعليمها رغم الإعاقة والفقر

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:21 2017 ,22 سبتمبر

الليلة | 21-09-2017

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

المركز الطبي الوحيد في ريف حماة مهدد بالتوقف عن العمل
بات مركز الرعاية الطبية الوحيد في ريف حماة الجنوبي مهدد بالتوقف لضعف الإمكانيات، يعد هذا المركز شريان الحياة ‏للأهالي في ريف حماة الجنوبي، إذ يستقبل المركز أكثر من ٤٥٠٠ مريض شهرياً تترواح الحالات بين أمراض وإصابات ناتجة ‏عن القصف المتكرر من قبل النظام السوري.‏
 
المركز يقدم خدماته مجاناً للمرضى إذ يعد المركز الوحيد في منطقة تضم أكثر ١٢٠٠٠ نسمة في ريف حماة٬ ويضم عدة أقسام ‏منها العيادة الداخلية والعيادة السنية والإسعاف والمخبر والصيدلية٬ ويستقبل المركز كل الأعمار أطفال شباب شيوخ نساء، وبات ‏أكثر من ١٢٠٠٠ نسمة في خطر فيما لو توقف هذا المركز الطبي عن تقديم الخدمات.‏

حواء تعاني إعاقة جسدية وتحتاج كرسي متحرك لمتابعة دراستها
حالة من الفقر والشقاء تعيشها البنت حواء لكن بتحد وأمل كبيرين، وبالرغم من إعاقتها الجسدية تواصل تعليمها في الصف الخامس اعدادي، لكنها تحتاج إلى كرسي متحرك ومواصلة العلاج حتى تتمكن من متابعة دراستها.
 
إصابة حواء جاءت بعد سقوط أمها وهي حامل بها في شهرها الثامن، وولدت حواء مكسورة اليدين والرجلين، سوء العلاج والمتابعة هو ما فاقم من مشكلتها.
 
بالورد والأعلام تستقبل مطارات الإمارات السعوديين
بالحلوى والورود استقبلت مطارات دولة الإمارات الزائرين السعوديين في مشهد يجسد أسمى معاني الأخوة والمحبة والتلاحم بين الشعوب؛ احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية.
 
وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فقد تحولت منطقة القادمين إلى ساحة لتبادل التبريكات، وتوزيع بطاقات التهنئة بهذا العرس الذي يشكل مصدر فخر واعتزاز، ليس لأبناء المملكة فحسب، وإنما لأبناء دولة الإمارات الذين تفاعلوا مع الحدث قيادة وحكومة وشعبا، فيما احتفلت "إقامة دبي" بهذه المناسبة بطريقة مبتكرة، عبر إصدار ختم خاص يحمل شعار اليوم الوطني السعودي 87 وعبارة "الإمارات والسعودية معاً أبداً".

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image