آخر الأخبار

الليلة | نزوح 3500 من الحويجة باتجاه مناطق آمنة في كركوك العراقية

الليلة | 2-10-2017

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

نزوح 3500 من الحويجة باتجاه مناطق آمنة في كركوك العراقية

موجة نزوح المدنيين من الحويجة حيث العمليات العسكرية الجارية لتحريرها من داعش إلى المناطق الآمنة في محافظة كركوك العراقية ما تزال مستمرة. 
يقول مسؤولون عراقيون ان ما يقرب من ثلاثة آلاف وخمسمئة شخص معظمهم من الأطفال والنساء نزحوا الى قضائي "داقوق" والدبس الخاضعتين لسيطرة قوات البيشمركة، إضافة إلى منطقة "ملا عبدالله" 
ومع تزايد أعداد الفارين جراء المعارك، تزداد المخاوف على مصير المحاصرين مع انطلاق المرحلة الثانية مع عمليات تحرير الحويجة التي اعلن عنها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي. 

اطفال داعش يواجهون مصيرا مجهولا في ليبيا

قصتنا التالية عن طفلة ليبية قُدّر لها أن تكون إبنة لأحد مقاتلي داعش الفارين من مدينة سرت المحررة. 
تُركت نـوال أحمد عبدالله تواجه مصيرا مجهولا بعد فرار والدها مع مسلحي التنظيم نحو الصحاري والوديان، غير أنها خضعت لبرنامج تأهيل نفسي في السودان إستمرة لمدة ستة أشهر.
وبعد مدة التأهيل.. عادت رفقة أقرانها تحت بإشراف رسمي من الممثل عن حكومة بلادها.
تفاصيل قصاتها في سياق التقرير التالي. 

حملة "سلامة الطفل" لتوعية أولياء الأمور بخطر الإنترنت

أطلق  المجلس الاعلى لشؤون الاسرة في الشارقة مؤخرا "حملة سلامة الطفل"  بهدف تعزيز وعي أولياء الامور بأمن الصغار على الانترنت.
و تحرص حملة سلامة الطفل على تزويد أولياء الأمور بأبرز الإرشادات المتعلقة بسلامة الأطفال عند استخدام الإنترنت عبر الأجهزة الذكية، وتهدف الحملة رسالة للآباء والأمهات، توضح فيها ضرورة تفعيل خاصية "القيود" الموجودة ضمن أنظمة تشغيل الاجهز الذكية لضمان عدم تعرض الأطفال للمحتوى غير المناسب عند استخدام الإنترنت

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image