آخر الأخبار

الليلة | 700 ألف عراقي لا يزالون نازحين من الموصل

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:11 2017 ,17 أكتوبر

الليلة 16-10-2017 

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

700 ألف عراقي لا يزالون نازحين من الموصل

بالرغم من إستعادة السيطرة على مدينة الموصل العراقية، إلا أن معاناة ويأس مئات الآلاف من الفارين ما تزال مستمرة 
نحو سبعمئة ألف مدني ما يزالون نازحين عن مدينتهم وعن المناطق المحيطة بها وغير قادرين على العودة إلى احيائهم المدمرة. 
يقول المجلس النرويجي للاجئين إن أكثر من نصف النازحين قد يكونوا فقدوا وثائقهم المدنية الرسمية، من شهادات ميلاد وملكيات عقارية، وهو ما سيجعل إعادة بناء حياتهم أكثر صعوبة. على صعيد متصل، أكدت هيئة إنقاذ الطفولة أن نحو أربعمئة ألف طفل لا يزالون مشردين بعد معركة الموصل، مضيفة، أن هؤلاءالأطفا بحاجة للمساعدة أكثر من أي وقت مضى.

لاجئ سوري في لبنان لجأ إلى الرسم لإنقاذ والدته

بكر عبد الرزاق.. لاجيء سوري في لبنان يعيش هذا الشاب كما أغلب اللاجئين السوريين ظروفاً إقتصادية وإنسانية صعبة، لكن المعاناة ولدت إبداعاً عند هذا الشاب الذي بدأ بتطوير هوايته في الرسم وعبرت لوحاته عن الإحساس الذي يملكه هذا الشاب كما يأمل أن يتمكن من بيع لوحاته قريباً لتأمين مبلغ مالي يعالج به والدته المصابة بسرطان الثدي تفاصيل في سياق التقرير التالي.

تحذير أمني: أبل آي دي وهمي يسرق بطاقات ائتمانية ويسحب الرصيد

حذر باحث في أمن المعلومات من نوع جديد  من الاحتيال الإلكتروني يخدع مستخدمي أبل ويسرق كلمات المرور الخاصة بهم "أبل آي دي" ليتمكن من الحصول على بيانات بطاقاتهم الائتمانية والاستيلاء على أموالهم في المصارف.  يقول الباحث النمساوي، إن النسخة الوهمية تشبه الأصلية لدرجة يصعب على التقنيين أنفسهم اكتشاف أنها غير حقيقية، وبمجرد أن يُدخل المستخدم كلمة السر يحصل القرصان عليها ويستغلها للدخول إلى كافة حسابات الضحية ليعرف معلوماته الشخصية والحساسة بما فيها بطاقته الائتمانية لإجراء عمليات شراء احتيالية وسرقه أمواله من المصرف. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image