آخر الأخبار

الليلة | فتاة سورية مرشحة لنيل جائزة دولية بفضل جهودها التطوعية

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:42 2017 ,19 أكتوبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

582 ألفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلاديش منذ 25 آب أغسطس
أكثرُ من نصف مليون مسلم روهينغي فروا من ميانمار و لجأوا إلى بنغلاديش المجاورة خلال شهرين بسببِ الإضطهاد الذي يتعرضون له من قبل السلطاتِ البورمية والمليشيات البوذية المتطرفة . أرقام جديدة نشرتها الأمم المتحدة تحذر فيها من أن آلافا آخرين منهم عالقون على الحدود .
ولفتت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى أن هذا العدد يمثل زيادة بمقدار 45 ألف لاجئ عن عدد 537 ألفا الذي أعلنته الأمم المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي .

 
فتاة سورية مرشحة لنيل جائزة دولية بفضل جهودها التطوعية 
أكثر من مئة وستين شخصاً من خمس وخمسين دولة رشحوا فتاة سورية تبلغ من العمر ست عشرة سنةً لنيل جائزة ترسيخ حقوق الطفل الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب الجهود التطوعية التي تبذلها الفتاة منذ ثلاث سنوات في مساعدة الأطفال واللاجئين  تفاصيل في سياق التقرير التالي.

مشاركات هاشتاغ أنا أيضا تعرضتُ للتحرش" تصل إلى 1,5 مليونا
منذ أن أطلقت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو الأحد الماضي وسم "هاشتاغ" أنا أيضا تعرضت للتحرش وتقصد بذلك أنها هي أيضا تعرضت للتحرش الجنسي، ازداد عدد النساء اللائي تقدمن للمشاركة في الاعترافات، أو المؤيدات للحملة إلى نحو مليون ونصف، منهن نصف مليون في أول أربع وعشرين ساعة
وتحول الهاشتاغ "مي توو" في زمن قياسي إلى  صرخة  أممية،وفق وصف موقع "ديلي بيست" الأمريكي، وانتقل إلى بلدان أخرى بينها الهند ومصر ولبنان، ما يشير إلى أن عدد النساء اللواتي تعرضن للتحرش في مختلف فتراتهن العمرية هو أكبر بكثير مما يتصوره الناس.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image