آخر الأخبار

الليلة | طلاب عراقيون يتحدون الظروف للإلتحاق بمدارسهم

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:32 2017 ,25 أكتوبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

الجوع يفتك بأطفال الغوطة الشرقية بدمشق
يعاني اكثر من 1100 طفل في منطقةِ الغوطة الشرقية التي تحاصرها قوات النظام قرب دمشق من سوء تغذية حاد، وفق ما افادت به  منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)               
وتظهر احصاءات أجرتها المنظمة في الأشهر الأخيرة أن 1114 طفلاً في الغوطة الشرقية يعانون من أشكال عدة من سوء التغذية، بينها النوع الأكثر خطورة والمعروف بسوء التغذية الحاد الشديد.
              


"محلي برقة" بدرعا يشتكي شح المياه لتضرر مصادرها بسبب القصف
شح المياه .. أزمة باتت عبئا على سكان محافظة درعا السورية جراء الدمار الذي عمّ الآبار ومصادر المياه نتيجة القصف المتكرر لقوات النظام.

مسؤول في المجلس المحلي في بلدة برقة، يقول إن أكثر من مئتي عائلة عادوا بعد اتفاق خفض التصعيد وهم بحاجة إلى المياه. 
وتعاني محافظة درعا بشكل عام، من أزمة في تأمين المياه، بسبب قلة المصادر، والأعطال الدائمة، ما دفع مديرية الري والموارد المائية ومجلس محافظة درعا لمنع حفر الآبار العشوائية في المحافظة.


الإمارات تتعهد بتقديم 7 ملايين دولار لتخفيف معاناة الروهينغا
تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة  بتقديم 7 ملايين دولار لتخفيف معاناة الروهينغا وتحسين أوضاعهم، وذلك خلال مشاركة الدولة في مؤتمر المانحين الخاص بأزمة اللاجئين الروهينغا الأقلية المسلمة المضطهدة في ميانمار، أمس، بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، بوفد برئاسة وزيرة الدولة، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، ومشاركة المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، عبيد سالم الزعابي، ومدير إدارة شؤون المساعدات الخارجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، راشد سالم الشامسي.
و شددت الإمارات على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً موحداً وتحركاً فورياً لوقف هذه الممارسات ومحاسبة المسؤولين عنها


طلاب عراقيون يتحدون الظروف للإلتحاق بمدارسهم   
ناحية البغدادي كغيرها من مدن محافظة الأنبار العراقية تعرضت لدمار كبير جراء المعارك ضد داعش.. خمسة جسور في المدينة دمرها التنظيم، فأصبح عبور المدنيين وخاصة طلبة المدارس إلى المناطق الأخرى صعب للغاية .. لكن وعلى الرغم واقع الحال المرير، يصر الطلاب على الوصول إلى المدراس لنيل حقهم في التعليم، متجاوزين أخطار الطريق التي تهدد حياتهم.. تفاصيل أوفى في سياق تقرير مراسل أخبار الآن وسام يوسف. 

أمل القضاء النهائي على شلل الأطفال يتضاعف 
عام بعد عام تنخفض معدلات الإصابة بمرض شلل الأطفال حول العالم ، وبمناسبة اليوم الدولي لشلل الأطفال أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن دولتين فقط في العالم، هما باكستان وأفغانستان، سجلتا 12 حالة إصابة جديدة بمرض ‏شلل الأطفال العام الجاري‎ المزيد حول الموضوع في تقرير الزميلة حنان ضاهر :

 

دراسة: تناول الفطر صباحاً يساعد على التنحيف 
تناول الفطر كوجبة فطور رئيسية يوميا يؤثر بشكل فاعل على محيط الخصر ويعد طريقة مثلى للتنحيف .. 
هذا ما جاء في دراسة أمريكية حديثة كشفت ايضا ان تناول المشروم يمنح الجسم شعوراً بالشبع لمدة طويلة خلال النهار، مقارنة بالعديد من الأطعمة التي من المعتاد تناولها على الفطور.
كما أظهرت الدراسة فوائد مهمة لهذا النظام الغذائي في نحت الجسم وخاصة منطقة الخصر، مضيفين أن اعتماد هذا النظام الغذائي لفترة طويلة يمكنه أن يحمي صاحبه من الخرف، والتهابات الدماغ.


بهذا نصل معكم إلى ختام حلقة الليلة ومستمرون معكم عبر مناصتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.
تابعوا بثنا المباشر على اليوتيوب وتواصلوا معنا لأي قضايا إنسانية تهمكم، سنطرحها ونتابعها معكم.
إلى اللقاء.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image