آخر الأخبار

الليلة | جاد.. طفل لبناني يعايش الصرع رغم قسوة المرض

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:9 2017 ,27 أكتوبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.


دمار قرية كيسين شمال مدينة حمص يمنع نازحيها من العودة
تعيش قرابة مئتي عائلة نازحة من قرية كيسين في ريف حمص الشمالي، أوضاع إنسانية صعبة في قرى منطقة الحولة، بسبب عدم قدرتهم على العودة للبلدة، نتيجة الدمار الذي لحق بالقرية وانعدام الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء. 
وتعرضت قرية كيسين خلال سنوات الثورة السورية لمئات الغارات نفذتها طائرات النظام وروسيا، أدت إلى نزوح سكانها وتدمر البنى التحتية وخروج المرافق العامة عن الخدمة. 


جاد.. طفل لبناني يعايش الصرع رغم قسوة المرض 
تعاني بعض العوائل من إصابة أحد اطفالها بمرض الصرع الذي  يشكل عبئا نفسيا واجتماعيا على الأسرة والطفل الذي يشق طريقه نحو الحياة بالرغم من الشحنات الكهربائية الزائدة في دماغه..  نفي التقرير التالي  نقترب أكثر من هذا المرض..  الزميلة  تريسي أبي أنطون  من بيروت والتفاصيل.. 


دراسة: المضادات الحيوية غير ضرورية لعلاج جميع الأمراض
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن كثيراً من المرضى بحاجة إلى أخذ قسط من الراحة بدلاً من إعطائهم المضادات الحيوية.
وقتال مسؤولون طبيون، إن خُمس الوصفات المتعلقة بالمضادات الحيوية غير ضرورية، لأن كثيراً من الأمراض تُشفى من تلقاء نفسها، وأن المرضى يلعبون دورا في وقف زيادة وتيرة الإصابة بالعدوى. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image