آخر الأخبار

الليلة | دراسة: النساء يطلبن الطلاق أكثر من الرجال

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:30 2017 ,9 نوفمبر

الليلة 8-11-2017

 بجهود شبابية.. مطبخ خيري يحضر وجبات للمحتاجين في لبنان

عندما يشتد الفقر تكثرُ الحاجة، فتتولد عاطفة المساعدة في قلوب المحسنين والمتطوعين، وليس المطبخُ الخيري سوى فسحة أمل ترد الروح للمساكين.

تأثر الموار المائية في درعا نتيجة الحفر العشوائي للآبار

تنتشر في محافظة درعا جنوبي سوريا ظاهرة حفر الآبار بطريقة عشوائية، على الرغم من القرارات التي تمنع ذلك، ما أدى لجفاف عدة مصادر مائية كبحيرة مزيريب ونبع العجمي وغيرها في حوض اليرموك. ولم تكن العيون والسدود المتضرر الوحيد من هذه الظاهرة، فحفر الآبار قرب بعضها وبشكل غير مدروس أدى إلى تعكر مياه الآبار الأقدم وجفافها وايقاف الاستثمار بها، كما هو حال بئر جمعية الإمام النووي في مدينة نوى. 

دراسة: النساء يطلبن الطلاق أكثر من الرجال

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن النساء يلجأن إلى طلب الطلاق أكثر من الرجال. وجاء في خلاصة الدراسة، أن الانفصال يحدث بالنسبة للرجل، بسبب وجود مستوى متوسط من التوتر المتبادل مع الطرف الآخر، في حين أن النسوة يعبرن عن استياء أكثر من الحياة الزوجية المشتركة. ويرجع الباحثون الأسباب إلى أن الرجال لا يريدون تغيير سلوكهم، ولا تقديم أي تنازلات لصالح الحياة الزوجية المشتركة. كما جاء في الدراسة أن النساء يعانين في بداية العلاقة الزوجية أكثر من الرجال، الذين تبدأ معاناتهم مع مرور وقت أطول، ويظهرون التذمر وعدم الرضى.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image