آخر الأخبار

الليلة | بجهود ذاتية.. حملات شبابية لتأهيل جامعة الموصل

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:30 2017 ,14 نوفمبر


أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه. 


بجهود ذاتية.. حملات شبابية لتأهيل جامعة الموصل
منذ الأيام الأولى التي حررت فيها القوات العراقية كامل الموصل من إحتلال داعش الذي إستمر فيها لنحو ثلاث سنوات , إنطلقت أولى مبادرات الإعمار من جامعة الموصل حيث سعى طلبتها الى إعادة تأهيل أقسامها الدراسية و رفع الأنقاض عنها بجهود ذاتية بهدف إعادة أجواء العلم والمعرفة 

 

إنتشار النفايات في حماة يسبب 4 آلاف إصابة بمرض اللشمانيا
سبب انتشار النفايات في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بمحافظة حماة، وسط سوريا، بإصابة ما يقارب أربعة آلاف شخص بمرض اللشمانيا. 
وقال أطباء إن  إن انتشار القمامة سبب أمراض عديدة منها أيضا التهابات الأمعاء والإسهال، مؤكدين  وجود نحو سبعين مركز صحي لمعالجة اللشمانيا في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في إدلب وحماة. 
وكان المجلس المحلي في بلدة كفرنبودة بحماة قال في تموز الفائت، إن عدد المصابين بمرض "اللشمانيا" يتزايد في البلدة، وإمكانية إحصاء المصابين أو علاجهم باتت معدومة، لعدم وجود مكتب طبي أو نقاط طبية. 


فيتامينات A و C و D لا غنى عنها للأطفال دون الخامسة
كثير من الآباء والامهات يعتقدون أن التغذية الصحية فقط، أمر كاف للحفاظ على صحة أطفالهم ووقايتهم من الأمراض، وهو خطأ شائع بحسب ما أكدته دراسة بريطانية حديثة.
إذ قالت الدراسة إن أغلب الآباء لا يعرفون أن تقديم العقاقير الطبية التي تحتوي على فيتامينات "أ" و "سي" و "د"، أمر ضروري للأطفال بين 6 أشهر وخمس سنوات.
وهو ما دفع وزارة الصحة في العاصمة البريطانية لندن إلى نُصح المواطنين بضرورة إعطاء أطفالهم حبوب الفيتامينات المتنوعة بشكل يومي.
وأوضحت وزارة الصحة البريطانية أن الأطفال بين عُمر 6 أشهر وخمس سنوات يحتاجون التزود بهذه الفيتامينات حرصا على صحتهم في المستقبل.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image