آخر الأخبار

الليلة | الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من الإصابة بمرض الأكزيما 

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:12 2017 ,17 نوفمبر

الليلة 16-11-2017

منظمة العمل الدولية تقترح سياسات للقضاء على عمالة الأطفال بحلول عام 2025

دعت منظمة العمل الدولية إلى مكافحة عمل الأطفال عبر تحسين الحماية القانونية، وإدارة سوق العمل، والحماية الاجتماعية وفرص الحصول على تعليم جيد، والحوار الاجتماعي بين الحكومات والشركاء الاجتماعيين، وغيرهم من أصحاب المصلحة المهتمين. 
جاء ذلك في تقرير جديد للمنظمة بعنوان "القضاء على عمل الأطفال بحلول عام 2025" عبر مراجعة السياسات والبرامج في إطار أربع ركائز رئيسية تعنى بمكافحة عمل الأطفال وهي: تعزيز الحماية القانونية، وتحسين إدارة أسواق العمل والمنشآت الأسرية، اضافة إلى تدعيم الرعاية الاجتماعية، والاستثمار في التعليم المجاني والجيد.

الرضاعة الطبيعية تحمي طفلك من الإصابة بمرض الأكزيما 

كشفت دراسة برطيانية حديثة أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر إصابة الطفل بمرض الأكزيما.   
وأوصت منظمة الصحة العالمية، بأن يتم تغذية الرضع فقط من الثدى لمدة ستة أشهر، حتى يتم حمايتهم من الإصابة بالعدوى ومنع الحساسية وتوفير المغذيات والطاقة.
كما أكد باحثون لصحيفة ذا صن البريطانية أن الرضاعة الطبيعية التي تمتد بين أربعة وستة أشهر تجعل الاطفال أقل بنسبة 54 في المئة من تطور حالة الاكزيما لديهم خلال سن المراهقة. 


الحاجة بتول أوصلت أطفالها للجامعات ببيع الخبز

قصتنا التالية من السودان.. تختصر كفاح إمرأة استطاعت أن تتجاوز ظروفها الصعبة بالصبر والعمل لتأمين لقمة العيش لأطفالها الستة.. 
الحاجة بتول.. تركها زوجها منذ سنوات طوال لكنها قهرت الواقع المرير، لتصل بأولادها إلى الجامعات بأموال جنتها من بيع الخبز. 
تفاصيل قصتها ضمن تقرير مراسل أخبار الآن من الخرطوم  محمد أبو العمرين .. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image