آخر الأخبار

الليلة | دراسة: مواقع التواصل ترفع معدلات الاكتئاب والانتحار بين المراهقين

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:14 2017 ,21 نوفمبر

الليلة 20-11-2017

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ..


إيلي.. مصاب بطيف التوحد يكتسب مهارة صنع الحلويات 

طيف التوحد لايعني بالضرورة أن يتقوقع الطفل على نفسه في حالة مرضية نفسية.. إنما يعني أن تكون له فرصة للإندماج في المجتمع متى كان التدخّل مبكرا، وخير دليل على ذلك قصص النجاح المتكررة.  قصتنا التالية من لبنان بطلها "إيلي" و مدربٌ مدّ له يد العون ليكتسب مهارة صنع الحلويات. 

إفتتاح مركز لتنمية وتأهيل المرأة في مدينة الحسكة

افتتحت "هيئة الشباب" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، مركزا لتنمية وتأهيل المرأة الشابة في حي الصالحية بمدينة الحسكة. 
ويهدف المركز إلى تنمية دور المرأة في خدمة المجتمع والارتقاء به. وسبق أن عقد "مجلس المرأة السورية" في محافظة الحسكة مؤتمرا لـ"توحيد الصوت النسائي، وتأسيس قوة نسائية قادرة على إحداث التغييرات في البنية الاجتماعية والسياسية والأخلاقية والثقافية. 


 دراسة: مواقع التواصل ترفع معدلات الاكتئاب والانتحار بين المراهقين

كشفت دراسة حديثة أن الاكتئاب ومعدلات الانتحار بين المراهقين نمت بشكل كبير بسبب زيادة استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعى والهواتف الذكية بشكل عام.
وأظهرت الدراسة، أن المراهقين الذين يقضون خمس ساعات أو أكثر على الإنترنت معرضون بنسبة 71% للإصابة بالاكتئاب أو التفكير الانتحاري، أكثر من المراهقين الذين يكتفون بقضاء ساعة واحدة فقط على الإنترنت يوميا. 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image