آخر الأخبار

الليلة | فتاة مصرية قررت تحدي الشلل.. رحمة عادل تكتب دروسها بفمها

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:39 2017 ,27 نوفمبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

فتاة مصرية قررت تحدي الشلل.. رحمة عادل تكتب دروسها بفمها

كل يوم .. نسمع قصصا تثبت لنا أن إرادة الإنسان تستطيع الإنتصار على أي ظرف، مهما كان صعبا.. هذه المرة قصتنا من مصر عن فتاة لم يتجاوز عمرها الـ 15 سنة،تعاني من ضمور في عضلاتها، جعلها غير قادرة على تحريك أطرافها أو القيام بأبسط الأشياء،  لكن عزيمتها مكنتها من الوصول إلى المرحلة الثانوية بالرغم من أنها تستخدم فمها في الكتابة. 
التفاصيل في سياق التقرير التالي. 

الأمم المتحدة تكشف أرقاما خطيرة عن تعنيف النساء بالمغرب


كشفت الأمم المتحدة عن أرقام خطيرة فيما يتعلق بتعنيف النساء في المغرب، وذلك على الرغم من الجهود بذلتها الحكومات المتعاقبة في البلاد. 
وقالت المنظمة الدولية إن 4،6 مليون امراة مغربية تعرضن للعنف النفسي، و 3 ملايين تعرضن لمساس بالحريات الفردية، و1،4 مليون تعرضن للعنف الجسدي، فيما سجل تعرض 827 ألف امرأة لعنف جنسي، و181 ألف لعنف اقتصادي.  
ودعت الأمم المتحدة إلى اعتماد سياسة وقائية وتعزيز الإصلاحات من أجل ضمان حق النساء الناجيات من العنف إلى العدالة، والقضاء على الإفلات من العقاب للمعنفين. 
مشيرة إلى أن عواقب العنف متعددة تصل إلى الوفيات والصدمات النفسية والاكتئاب، وتقلص القدرة على المشاركة في الحياة الاجتماعية والسياسية.


لقاح الورم الحليمي يقلل عدد مسحات عنق الرحم السنوية

شددت دراسة علمية حديثة على ضرورة  قيام الفتيات اللاتي يبلغن ما بين  11- 19 من عمرهن أخذ جرعتين من التطعيمات الخاصة بفيروس الورم الحليمي البشري للحماية من الإصابة بسرطان عنق الرحم.
كما نصحت الدراسة السيدات  اللائي يبلغن ما بين 25- 65 عاما، إجراء الأشعة اللازمة للكشف عن الأورام ومتابعتها كل عامين حتى تتفادى الإصابة بسرطان عنق الرحم.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image