آخر الأخبار

الليلة |أسلوب الحياة غير الصحي يتسبب في التهاب جدار القولون

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:55 2017 ,1 ديسمبر

الليلة 30-11-2017

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه


عم ظاظا.. أيقونة الإحسان لأهالي أطفال مرضى السرطان

في مصر.. معاناة كبيرة يتكبدها أهالي مرضى أطفال السرطان بمستشفى 57357.. فهم غالبا لا يملكون تكلفة المكوث في القاهرة، فيفترشون الأسوار والأرصفة المحيطة بالمستشفى .. ما دفع 
"صيام عبده" الشهير بـ "عم ظاظا"  إلى تجهيز شقة خاصة لاستقبال المرضى والمرافقين لهم بالمجان، مع التكفل بكل مصاريف الضيافة اللازمة من طعام وشراب. تفاصيل هذه القصة في سياق التقرير التالي. 


الغوطة الشرقية تشهد أعلى نسبة سوء تغذية للأطفال في سوريا منذ بدء النزاع

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف أن الاطفال الرُضّع في الغوطة الشرقية المحاصرة يعانون من أعلى معدلات سوء التعذية.
وقالت المنظمة، في دراسة أجرتها خلال شهر تشرين الثاني - نوفمبر، أن اكثر من اثني عشر في المئة من الأطفال دون سنة الخامسة في ريف دمشق يواجهون خطر سوء تغذية حاد. 
مضيفة، أن أكثر من ثلث الأطفال الذين شملتهم الدراسة يعانون من التقزّم، مما يزيد من خطر تأخّر نموّهم وتعرّضهم للمرض وللموت.


أسلوب الحياة غير الصحي يتسبب في التهاب جدار القولون

خلصت دراسة أمريكية حديثة إلى أن مخاطر إصابة الرجال بالتهاب مؤلم في جدار القولون من الممكن أن تتراجع كثيرا إذا ما اتبعوا أسلوب حياة صحيا بشكل عام.
وتحدث الإصابة بهذا الالتهاب الذي يعرف بمرض التهاب الردب عندما تتكون انتفاخات مجوفة كالجيوب في جدار الأمعاء الغليظة أو القولون.
 

 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image