آخر الأخبار

الليلة | 1.3 مليون ليبي في حاجة لمساعدات إنسانية عاجلة

الأخبار والمعلومات الليلة ص 2:24 2017 ,6 ديسمبر

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه. 


قصتنا التالية تروي حكاية أطفال مشردين وآخرون يُتـّم، أضطروا للهروب من جنوب السودان جرّاء الحروب والصراعات، ولجأوا إلى الخرطوم.. حيث عاصمة الوطن الأم.
في السودان .. وجد هؤلاء الأطفال موطنا آخر، في بيت السيدة "سوزان مايكل" أو ماما سوزان، التي لم تدخر جهدا لإيوائهم وتقديم يد العون لهم.

تقرير : 1.3 مليون ليبي في حاجة لمساعدات إنسانية عاجلة

كشف تقرير أممي، أن حوالى مليون وثلاثمئة ألف ليبي أصبحوا بحاجة لمساعدات إنسانية خلال هذا العام، جراء تردي الوضع المعيشي في البلاد.
وعزا تقرير الأمم المتحدة، أسباب سوء الوضع المعيشي والإنساني في ليبيا إلى عوامل عدة، من بينها ضعف الاقتصاد المعتمد على النفط، وغياب الإدارة الحكومية، إضافة إلى قيام أصحاب العمل بسحب ودائعم المالية من المصارف. 
وأشار التقرير إلى تلاعب كبار التجار بالنقد الأجنبي، حيث كشف انهم يشترون المواد الغذائية والسلع الأخرى من الخارج بسعر الصرف الرسمي ويقومون ببيعها حسب السعر الموازي  
محققين بذلك أرباحا هائلة، بينما يجني آخرون أرباحا مماثلة عن طريق تهريب الوقود المدعم إلى الخارج.


 دراسة : شوربة الدجاج الحل السريع لنزلات البرد

قالت دراسة علمية حديثة أن تناولَ حساء الدجاج هو الأفضل لعلاجِ نزلاتِ البرد في هذا الموسم من الشتاء.

 ووجد الباحثون أن حساءَ الدجاج يمكنُ أن يخففَ من أعراضِ التهاباتِ الجهازِ التنفسي العلوي، لأنه يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات.
 كما أظهرت أبحاثٌ أخرى أن رائحةَ التوابل والحرارة المنبعثة من الحساء، يمكنها تخفيفُ الاحتقان بسببِ نزلاتِ البرد.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image