آخر الأخبار

الليلة | فتيات يتحدين الإعاقة والأعراف المحلية في أفغانستان

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:20 2017 ,8 ديسمبر

 فتيات يتحدين الإعاقة والأعراف المحلية في أفغانستان
منع خروجها الي الأماكن العامة، وحرمانها من حقوقها الأساسية مثل التعليم وممارسة السياسة والتجارة، واختيار شريك حياتها وحتى مشاركة النشاطات الاجتماعية وغيرها، تلك هي المشاكل التي تتعرض لها المرأة الأفغانية عند ما تحل ضيفة تحت رحمة الجماعات الإرهابية كداعش خراسان وطالبان، أضف إلى ذلك الأعراف والتقاليد المحلية التي تمنع الفتيات لممارسة حياتهم الطبيعية بشكل مستقل، لكن هناك فتيات يتحدين كل هذه العقبات المحيطة على المرأة الأفغانية عموما، والتحديات الخاصة بهن كونهن من ذوي الاحتياجات الخاصة، إنهن المنتحب القومي النسائي للكرة السلة للكراسي المتحركة.ورغم الإضرابات الأمنية في أفغانستان والتهديدات الإرهابين عليهم وعدم دعم رسمي للفريق، إلا أن المنتخب جلب فوزا وألقابا لأفغانستان، أخبار الآن زارت مقر الفريق في كابول العاصمة واستطلعت آراء الفريق.


الإمارات تمدد جسرها الجوي لإغاثة الروهينغا
قرّرت دولة الإمارات تسيير المزيد من الرحلات ضمن الجسر الجوي الذي أقامته لإغاثة الروهينغا الفارين إلى بنغلاديش من الاضطهاد الذي يعانونه في ميانمار المجاورة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي، أمر بتسيير 3 رحلات إضافية ضمن الجسر الجوي الذي كان قد وجّه بإقامته منذ أشهر.

وشرحت أنّ المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، شرعت في الاستعداد لإطلاق أولى الرحلات الإضافية، الأربعاء، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومستودع الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، فيما من المقرر أن تنطلق الرحلتان الأخريان يومي 11 و13 ديسمبر الجاري.


فيسبوك تطلق تطبيقا للأطفال تحت سن 13 عاما
أطلقت فيسبوك يوم الاثنين تطبيق "ماسنجر كيدز" الذي سيمكّن أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم من التوسع في سوق غير مستغلة حتى الآن للأطفال تحت سن 13 عاما بينما يمكّن الآباء من التحكم الكامل فيما يراه أطفالهم.
وتشترط فيسبوك عادة أن يكون عمر مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي 13 عاما على الأقل، لكن التطبيق الجديد يعطي فيسبوك فرصة لاجتذاب الأطفال الأصغر سنا في وقت تواجه فيه منافسة على سوق المراهقين من منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل سناب تشات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image