آخر الأخبار

الليله | الدعم النفسي من أهم خطوات تخطي السرطان 

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:35 2017 ,14 ديسمبر

الليله 13-12-2017

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .

"جمعية بربارة نصار" لدعم  لمرضى السرطان..رسالة أمل 

تحمل جمعية "بربارة نصار" اسم زوجة شابة اصيبت بمرض سرطان تفشّى بكامل جسدها، الا انها لم تستلم له، وتحدّت خوفها وانجزت مع زوجها هاني وولديها أنشطة عدة , و انطلاقا من تجربة شخصية، هاني يجمع الأدوية التي لم يعد بحاجة إليها مرضى السرطان ويقدمها إلى محتاجين لها، في بادرة ترفع عن كاهل المريض حملا كبيرا.

كيف يمكن دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم أكثر في المجتمع اجتماعيا ومهنيا
هدف..مطعم فريد يديره معاقون ذهنيا في الرباط بالمغرب
يتحدى مطعم يديره فريق من المعاقين ذهنيا في العاصمة المغربية الرباط المفاهيم السائدة بشأن عجز هؤلاء الناس وصعوبة اندماجهم في المجتمع.
فمطعم هدف، الذي ساهمت في تمويله المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يوفر للشبان والفتيات العاملين فيه تدريبا مهنيا صارما على كل الأعمال في المطعم، بدءا من المطبخ وحتى تقديم الطعام وخدمة الضيوف على الطاولات.

واحد من 50 شخصاً يعاني من هذه الحالة الغريبة.. هل أنت منهم؟

واحد من 50 شخصاً يعاني من هذه الحالة الغريبة، وهي حالة الأفانتازيا aphantasia أو عدم القدرة على تصوّر الأشياء.

وعملية تحديد ما إذا كانت حالة الأفانتازيا موجودة أم لا، يعتبر من أصعب الأشياء على الإطلاق، وبدأت دراسة جديدة بالعمل على التحقيق فيه نشرتها مجلة cortex. 

وتنبع المشكلة من أن الشخص لا يعرف ماذا يمكنه أن يراه أو لا يراه، وهذا يعني أنك عندما تسأل أحدهم أن يتخيل شيئاً، يتبين لك أنه يصف الأشياء بطريقة غير موضوعية.

ولاختبار إصابة بعض الناس بهذه الحالة التي تسمى عمى العقل، ابتكر العلماء منظاراً خاصاً لتشخيص هذه الحالة.

وقام الباحثون بإعطاء المشاركين منظاراً عدساته 3D حيث تُظهر إحدى العدسات دائرة خضراء مترافقة مع خطوط أفقية فيما تظهر العدستان الأخريان دائرة حمراء وخطوطا عامودية.

الوهم البصري الذي يولده هذا المنظر يُحدث حالة تكون فيها الصور في كلتا العينين غير متجانسة وما يراه الشخص يتأرجح ويتقلب بين الصور المختلفة وهنا يقع التقلب في رؤية الدوائر الملونة.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image