آخر الأخبار

الليلة | حمى "الخوف من الارتباط" تصيب الرجال أكثر من النساء

الأخبار والمعلومات الليلة م 19:25 2017 ,15 ديسمبر

الليلة 14-12-2017

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .


لاجئة سورية تصنع سترة نجاة ذكية تقي من الغرق
صبا عبيد لاجئة سورية مغامرة، ارتأت ان تصنع سترة ذكية للنجاة من الغرق بعد أن شعرت بمعاناة اللاجئين السوريين ووسعت فكرتها كي تشمل هواة الرياضات الشاطئية والصيادين ومن هم على تماس مع البحر.

الأمم المتحدة: "مدن آمنة" مشروع عالمي لحماية النساء من العنف 

قالت جيلان المسيري خبير النوع الاجتماعي في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إن «مدن آمنة» مشروع عالمي أطلق عام ٢٠١٠ وهناك ٢٠ دولة شريكة، والهدف منه القضاء على العنف ضد المرأة وتمكينها بالتحرك بأمان وحرية، وعدم حصول المرأة على الأمان يجعلها لا تستطيع المشاركة في الحياة العامة والخاصة.
وتم خلال جلسة «مدن آمنة حالة من العنف ضد النساء والفتيات.. نموذج القاهرة الكبرى»، أيضا التطرق الى موضوع التحرش اذ تم الاتفاق على ان أشد أنواع التحرش الجنسي هو الاغتصاب، كذلك الفعل الفاضح، وأن هناك صورا حديثة للتحرش ظهرت من خلال التطور التكنولوجي كاستخدام الموبايل والإنترنت، وتم تشديد العقوبة على التحرش بالمرأة في العمل والتحرش بالخادمات، فالقانون المصري يوفر الحماية القانونية للمرأة من العنف حتى تصبح آمنة. 

حمى "الخوف من الارتباط" تصيب الرجال أكثر من النساء

أثبتت دراسة حديثة أجراها موقع «أي - هرموني»، ان الخوف من الارتباط بعلاقة عاطفية يصيب الرجال أكثر من النساء، اذ وجدت النتائج أن 71 في المئة من الرجال العُزَّاب يشعرون بضغط كبير فيما يخص العثور على شريكة حياتهم، وذلك مقارنة بنسبة 58 في المئة من النساء، علماً بأن النساء يميلون أكثر إلى العلاقات الرسمية التي تنتهي بالزواج.
وتوضح الدراسة أن الرجال يهابون الوحدة، وقد يميلون إلى الارتباط لتجنب الوحدة فقط، حيث أوضحت أن 59 في المائة يميلون إلى الوجود في علاقة مع شخص غير مناسب عن البقاء وحيداً، ويجدون في هذا فرصة للهوايات الجديدة واكتشاف النفس وقضاء وقت أطول خارج المنزل مع الأصدقاء.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image