آخر الأخبار

الليلة | إدمان الإنترنت مؤشر محتمل على أمراض نفسية أخرى

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:29 2017 ,18 ديسمبر

الليلة 17-12-2017

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .

حملة "أعطي من نفسك لأجل الآخرين" لمساعدة مرضى السرطان

أطلقت فتيات جامعيات حملة انسانية للتبرع بالشعر داخل حرم جامعي من اجل دعم مرضى السرطان ولاسيما الاطفال منهم في لفتة كريمة من قبل فئة الشابات دليل على شعورهن بوجع الآخرين

أرقام مفجعة في دراسة لنسب الفقر بين اللاجئين السوريين

في دراسة أجرتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وبرنامج الأغذية العالمي لتقييم جوانب الضعف لدى اللاجئين السوريين في لبنان خلال العام الجاري، كشف التقييم أن 58% من الأسر تعيش في فقر مدقع بأقل من 2.87 دولار أميركي للشخص الواحد في اليوم، وبالتالي غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية للصمود في زيادة قدرها 5% مقارنة بالعام الماضي.
كما استمرت نسبة الأسر التي تعيش تحت خط الفقر أي بأقل من 3.84 دولارات أميركية للشخص الواحد في اليوم بالارتفاع، إذ وصلت إلى 76 في المئة من أسر اللاجئين خلال العام.
لا يملك اللاجئون الأموال الكافية لتأمين الأساسيات اذ يبلغ متوسط نصيب الفرد من الإنفاق حالياً 98 دولاراً أميركياً في الشهر ينفق منها 44 دولاراً أميركياً على الغذاء.

وقد أشارت ممثلة المفوضية في لبنان، ميراي جيرار، إلى أن "اللاجئين السوريين في لبنان بالكاد يتمكنون من الصمود والبقاء على قيد الحياة. فمعظم الأسر ضعيفة، وتعتمد على المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي. ومن دون تزويدهم الدعم بشكل مستمر، ستكون حالتهم أكثر بؤساً، خصوصا في فصل الشتاء مع تفاقم الصعوبات جراء قسوة أحوال الطقس."

19% فقط من الأسر أفادت عن امتلاك جميع أفرادها إقامة قانونية، في حين أن هذه النسبة كانت 21% في العام 2016.


إدمان الإنترنت مؤشر محتمل على أمراض نفسية أخرى

قالت الجمعية الألمانية للطب النفسي، وعلم الأعصاب إن إدمان الإنترنت غالباً ما يقترن بأمراض نفسية أخرى.

وعلى سبيل المثال، يستخدم مرضى الاكتئاب الإنترنت بشكل مفرط من أجل مواجهة مشاعر الوحدة، التي تنتابهم، لذا يجب فحص المصابين بإدمان الإنترنت لاكتشاف إذا ما كانوا مصابين بأمراض نفسية . 

وأضافت الجمعية أنه لا يمكن التعبير عن الحد الطبيعي لاستخدام الإنترنت وحد إدمانه بالأرقام، مشيرة إلى أن أعراض إدمان الإنترنت تتمثل في فقدان السيطرة على استخدام الإنترنت، والشعور بالقلق ،والتوتر الداخلي دونه، إضافةً إلى إهمال الهوايات والاهتمامات والتورط في الكثير من المشاكل المهنية، وفي العلاقات الزوجية، والأسرية...
 

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image