آخر الأخبار

الليلة | مطعم مصري يخصص ساعة يومية ليقدم وجبات مجانية

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:55 2017 ,21 ديسمبر

مطعم مصري يخصص ساعة يومية ليقدم وجبات مجانية
منطقة الزمالك وسط العاصمة المصرية القاهرة، تحوي الكثير من العمالة غير القاطنين بها، ويعد هؤلاء من الطبقة التي ربما يقال عنها محدودة الدخل.

ومن الطبيعي أن يحتاج هؤلاء للطعام خلال فترة عملهم، فيخرجون لشراء وجبات تكون عالية التكلفة.

هذا المطعم في وسط القاهرة حل جزء من المشكلة، وخصص ساعة كاملة في اليوم يقدم فيها وجبات مجانية لكل زبائنه.

دكتور مؤمن صاحب هذه الفكرة والذي يقول إن مطعمه ليس لمجرد الطعام فقط، بل لاجتماع الكل أيا كان، ببساطة وسعادة، والحصولِ على وجبة شهية وبسعرٍ مناسب، وإن كنت لا تستطيع دفع المبلغ فلا ضير.

الفرحة ونشر البهجة أسباب رئيسية لوجود هذا المكان كما يقول العاملون فيه، وهم الذين يؤمنون بأن السعادة هي الوضع الطبيعي لهذا المجتمع، ويأملون في نشرها أكثر حتى وإن كان بشيء بسيط يقدموه للآخرين.


صعوبات النوم تهاجم الطفل المصاب بنقص الانتباه
في فقرتنا الأخيرة، نتحدث فيها عن تحذير طبي أطلقته الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، وقالت إن صعوبات النوم تهاجم الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD).

وفسرت الرابطة أن الطفل يذهب إلى الفراش في وقت متأخر ويستيقظ كثيراً أثناء الليل، مما يقلل من مدة النوم ويحد من التمتع بنوم هانئ ومريح، الأمر الذي يؤثر بالسلب على تركيز الطفل وتحصيله الدراسي وحالته الصحية بصفة عامة.

ويواجه المصابون بهذه الحالة صعوبة في الاندماج في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيهم، ولا يتقيدون بقوانين الفصل، مما يؤدي إلى تدهور الأداء المدرسي لدى هؤلاء الأطفال بسبب عدم قدرتهم على التركيز وليس لأنهم غير أذكياء، لذلك يعتقد أغلبية الناس أنهم مشاغبون بطبيعتهم.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image