آخر الأخبار

الليلة | مركز الملك سلمان للإغاثة يرسل 47 شاحنة مساعدات غذائية إلى تعز في اليمن

الأخبار والمعلومات الليلة ص 2:18 2017 ,25 ديسمبر

الليلة 24-12-2017

معاذ أحمد .. طفل يرسم ويبيع رسوماته على سلم المترو

ذاع صيته وأصبح أصغر المشاهير ، إنه معاذ أحمد والشهير بفنان المترو، انقلبت حياته رأسا على عقب بعد اكتشاف موهبته، فعلى سلالم مترو الأنفاق يجلس معاذ صاحب الأحد عشر عاما  ليرسم بأدواته الخاصة ويبيع لوحاته البسيطة ..
حاملا ادواته داخل حقيبته المتهالكة متجها الى مكانه هي رحلة صعوده الى عالم الفن عبر سلم مترو جامعة القاهرة الذي كان ولايزال شاهدا على موهبته منذ سبع سنوات الطفل او الفنان او الموهوب سمه ما شأت هو لايسمع وسط ضجيج الزحام إلا صوت اقلامه والوانه التي أول ما رسمت كانت صورة جدته التي ربته من الولاده حتى اصبح عمره احد عشر عاما.
كان لدي اربع سنوات أول ما رسمت كانت جدتي وكنت أجلس على سلم المترو من الأعلى حاولت أرسمها على ورق كرتونة أحذية فرسمت عليها جدتي وهي رأتها فأعجبت بها فأحضرت لي كراسة رسم وألوان وقلم فبدأت أرسم واصبح الناس يشترون مني صور ويجلبون لي الألوان .
وضع معاذ لوحاته على سلم المترو ولايبالي مشاهدة المارة منهم من يعجب بلوحة ويشتريها نظير عشرة جنيهات يدخرها معاذ الى جدته لتتولى قضاء احتياجاته هو وشقيقته.

مركز الملك سلمان للإغاثة يرسل 47 شاحنة مساعدات غذائية إلى تعز

وصلت إلى عدن 47 شاحنة تحمل مساعدات غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدًا لإرسالها إلى محافظة تعز، في إطار مشروع توزيع 76250 سلة غذائية تستهدف مديريات محافظة تعز.
ويآتي مشروع التوزيع امتدادًا لأكثر من 166 مشروعًا نفذها المركز في جميع محافظات الـيمن، للتخفيف من معاناتهم جرّاء الأزمة التي يعيشونها.
وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد دشن في محافظة مأرب مشروع توزيع المساعدات الغذائية؛ حيث تستهدف المساعدات عددا من المديريات في جنوب مأرب وشمال البيضاء اليمنية.

دراسة: العنف يزيد خطر إصابة الأطفال بالنوبة القلبيّة

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال والمراهقين الذين يتعرضون للعنف أو يشهدونه هم عرضة بدرجة أكبر لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.
وربط الباحثون الصدمات التي يمكن أن تؤثر سلبا على صحة القلب، بالعنف العاطفي أو البدني أو الجنسي، والمعاملة السيئة أو السخرية من قبل أقرانهم، وتعاطي الكحول أو المخدرات من قبل الآباء والأمهات، وانهيار الأسرة وغيرها من المشاكل، وفقا لتقارير بوابة "يوريكاليرت".
ويتعرض هؤلاء الناس في وقت لاحق بنسبة أكبر لخطر الإصابة بأزمة قلبية والسكتة الدماغية والقصور التاجي وارتفاع ضغط الدم والسمنة والنوع الثاني من مرض السكري.
وكشف العلماء بعد تحليل مواد العديد من الأبحاث العلمية، عن العلاقة بين الصدمات النفسية في مرحلة الطفولة وتطور عدد من الأمراض الخطيرة.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image