آخر الأخبار

الليلة | الأمم المتحدة تعتبر الصبار "غذاء المستقبل"

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:16 2017 ,29 ديسمبر

فتيات يعزفن الغيتار في كابول
كثيرا ما نسمعُ قصصا وأخبارا مفزعة عن أفغانستان وأطفالها، حيثُ تتصدرُ الجماعاتُ الإرهابية في أفغانستان ومنها داعش وطالبان قائمةَ المنظماتِ المسلحة التي تستغلُ الأطفالَ بطرقٍ مختلفة لتنفيذِ أجندتها التخريبية، وذلكَ عن طريقِ تجنيدهم على أيدي المقاتلينَ الأجانب الذينَ يقومونَ بتدريبهم على تنفيذِ عملياتٍ انتحارية في الأسواقِ والمساجد، لكن في كابول هناكَ قصة مختلفة، مدرسة صغيرة أسسها الأمريكي لاني كوردولا، لتدريبِ فتياتِ الشوارعِ الفقيرات على أنواعٍ من الموسيقى كالعزفِ على الجيتاِرِ والعود، واستخدامِ الآلاتِ الموسيقيةِ الأخرى وتعليمهم اللغة الإنجليزية أيضا. وأسس لاني فرقة موسيقية أسماها ((GIRLS WITH GUITAR. 

الأمم المتحدة تعتبر الصبار "غذاء المستقبل"
حثت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في تقرير نشرته مؤخرا، تحت عنوان "حان الوقت لوضع الصبار على مائدة الطعام"، على التوعية بفوائد نبات الصبار والذي أثبت فعاليته خلال أزمة الجفاف التي اجتاحت مؤخرا جنوب مدغشقر، حيث شكل هذا النوع من نبات الصبار مصدرا أساسيا لتغذية سكان المنطقة وإمدادهم بالماء، وأيضا بالعلف الخاص بالحيوانات.

دراسة مخيفة: العالم يدخل العصر الجليدي بعد 20 سنة
أصدرت دراسة جديدة أغربَ تحذيرٍ من نوعهِ للبريطانيينَ وغيرِهم ممن قد يصيبهم مايسمى بالشتاءِ الرهيب، والدخولِ في العصرِ الجليدي في غضونِ 20 عامًا من الآن، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تجمدِ الأنهار.
وترجحُ الدراسة التي أجراها باحثونَ روس وبريطانيون، أن يكونَ التأثيرُ ناجما عن انخفاضِ الموجاتِ المغناطيسية للشمس، ويرجحُ العلماء أن يحدثَ هذا الانخفاض بدءًا من 2021، وسيستغرقُ الأمر أكثر من ثلاثينَ عاما قبل أن يعودَ إلى وتيرتهِ العادية.
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image