آخر الأخبار

الليلة | أطفال التوحد يبدعون في ورشة لتعليمهم الرسم بالأردن

أطفال التوحد يبدعون في ورشة لتعليمهم الرسم بالأردن
تولى أربعة من رسامي الكاريكاتير بالأردن مهمة تدريب أطفال مصابين بالتوحد على الرسم في عمان الأسبوع الماضي وذلك بهدف تمكينهم من التعبير عن أنفسهم.
وعادة ما يعاني أطفال التوحد، وهو اضطراب نمو عصبي، من ضعف عن التفاعل الاجتماعي ونقص في مهارات التواصل مع الآخرين.
ووقف رسامو الكاريكاتير، الذين استعدوا بأقلام تلوين وشغف بالرسم، إلى جوار الأطفال لإرشادهم بشأن كيفية إبداع أشكال مختلفة من الفن أثناء التدريب الذي نُظم تحت رعاية جمعية رعاية وتأهيل مبدعي التوحد في عمان 


مساعدات اماراتية لأهالي مديرية عسيلان بعد حصار حوثي 
حركت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي قافلة مساعدات غذائية عاجلة الى مديرية عسيلان في محافظة شبوة اليمنية لاغاثة الأهالي والسكان المتضررين والمعوزين والنازحين العائدين للمديرية بعد حصار جائر عانوه إبان إحتلال ميلشيا الحوثي الايرانية للمديرية لثلاث سنوات متتالية.

وهنأ محمد سيف المهيري رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة - خلال عملية توزيع المساعدات التي شملت خمسة آلاف سلة غذائية - قيادة وأهالي المديرية بتحريرها كاملا وعودة الأوضاع فيها إلى صورتها الطبيعية عقب ثلاثة أعوام من الوضع المعيشي الصعب الذي عانته خلال فترة احتلال الحوثي .

إحذر من مسببات حب الشباب 
أثبت الدّراسات الطبيّة أنّ حبّ الشباب يعدّ المشكلة الصحيّة الأولى التي يعاني منها معظم طلاب المدارس الثانويّة، ممّا يؤثّر على حالتهم النفسيّة،
 ويزيد من قلقهم وتوتّرهم، ويؤثّر بالتّالي على تحصيلهم الدّراسي،وثقتهم بأنفسهم
 ونصح الأطباء  بالابتعاد عن المسببات  التي قد تؤدّي إلى ظهور حبّ الشّباب، تفاصيل أوفى مع المختصه في الملف الصحي في غرفة أخبار الآن عبير عبدالله.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image