آخر الأخبار

الليلة | فتيات يتحدين كل العقبات ويصنعن الإنسان الآلي في أفغانستان لعرض منجاتهن في معارض دولية

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه.

فتيات يتحدين كل العقبات ويصنعن الإنسان الآلي في أفغانستان لعرض منجاتهن في معارض دولية
كثير منا يسمع قصصا صعبة من أفغانستان  لكن نحن بأخبار الآن حاولنا أن نقترب اكثرمن الشعب الأفغاني لنعرف جانباَ مضيئا في حياة الأفغانيين ويومياتهم، قصة مجموعة من الفتيات في مدينة هيرات جذبت انتباه فريقنا في أفغانستان، هذه المجموعة تتكون من ٢٠ فتاة تتراوح أعمارهن بين ١١-١٧عاما   مهمتهم إنتاج وتركيب أنواع مختلفة من الإنسان الآلي..


أسباب جعلت الاكتئاب وانفصام الشخصية أمراض عام 2017
الأمراض النفسية تختلف نسب انتشارها ما يبين عام وآخر ، ولذلك ففى نهاية ككل عام يتم تحديد الأمراض التى شهدت انتشارًا بشكل أكبر فيه، وفقا لمختلف الإحصائيات.
وفي نهاية عام 2017 تم إعلان كان لمرضى الاكتئاب وانفصام الشخصية، النصيب الأكبر من الأنتشار حول العالم، فى إطار ما أكدته تقارير منظمة الصحة العالمية، ومجموعة من الأطباء النفسيين.

 أخصائيو الصحة النفسية، قالوا إن منظمة الصحة العالمية أقرت لأول مرة فى تاريخها بإنتشار مرض الأكتئاب والقلق عام 2017.

وأوضحوا أن المنظمة  أقرت فى تقريرها الصادر لعام 2017 أرتفاع نسبة الوفيات والانتحار بسبب الأكتئاب وخاصة فى السن ما بين 15 و 29 عاما، وسجل الأكتئاب ثانى الأسباب التى أدت للوفاه عام 2017 بعد حوادث الطرق والمواصلات


أطفال الوجبات السريعة أكثر عرضة لأمراض القلب والسكري
أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال الذين يسهلكون الوجبات السريعة على نحو متكرر، أكثر عرضة لخطر الإصابة بتراكم الدهون حول الكُلى. 
باحثون أكدوا، أن السبب يرجع إلى إحتواء الوجبات السريعة على الكوليسترول السيء ، الذي يزيد أيضاً من فرص إصابة الأطفال بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب في المستقبل. 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image