آخر الأخبار

«الحوت الأزرق»... لعبة تحصد أرواح الأطفال والمراهقين

الليلة 14-1-2018

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .

الطالبة الاردنية جنى تتفوق في الرياضيات الذهنية السريعة

ان تحل مسائل رياضية معقدة بالاعتماد على تقنيات بسيطة ليس بالامر السهل. الطفلة الأردنية جنى الغول تفوقت على الاف من اقرانها في الرياضيات الذهنية السريعة لتتوج على مستوى العالم في مادة الايه سي ماس، وهي اليوم على اتم الجاهزية للاختبارات عل اشكالها.

جنى طفلة تبلغ من العمر  احد عشر عاما كانت مؤخرا على موعد مع السعادة في حدث تتويجها بطلة في مادة "الايه سي ماس " في جوهانسبيرغ بجنوب افريقيا. 

وأيا كانت المعادلات الرياضية تقريبا فيمكن لجنى حلها في ثوان من دون الاعتماد على شيء الا التقنيات الرياضية.

«الحوت الأزرق»... لعبة تحصد أرواح الأطفال والمراهقين

لا تزال الوفيات الناتجة من لعبة «الحوت الأزرق» الإلكترونية في تزايد رغم الحملات التوعوية التي أطلقتها وسائل الإعلام في مختلف دول العالم للتصدي لهذه اللعبة القاتلة التي حصدت أرواح عشرات الأطفال والمراهقين حول العالم.
فقد سجلت محافظة قسنطينة شرق الجزائر قبل يومين ثامن حالة على المستوى الوطني، عندما لقي الطفل هيثم موسلي (11 عاماً) مصرعه، بعد أن تم العثور عليه منتحراً بحبل داخل منزل العائلة، وقد وجدوا شعار اللعبة مرسوماً على يديه، كما انتشرت خلال الأيام الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع محلية ووطنية، أخبار وشائعات تفيد بتسجيل أولى الضحايا بالمغرب؛ إذ أفادت المعطيات بأن أطفالاً في مدينتي سلا وأكادير انتحروا بعد أن استجابوا لأوامر اللعبة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image