آخر الأخبار

ابتكار أردني ينقذ الأشخاص من استنشاق غازات سامة - الليلة

ابتكار أردني ينقذ الأشخاص من استنشاق غازات سامة 

النجاة من الموت بالاختناق من الغازات السامة، فكرة لطالما حلم الطالب الأردني زيد شملي بتطويرها على أرض الواقع، وتم ذلك بالفعل بابتكاره جهازا يقي من حالات الإختناق بالغازات السامة. ويطمح الطالب المبتكر بتقديم اختراعه على منصات عالمية، وتطويره وجعله منتجا يباع في الأسواق.

السلامة هي الأساس والبحث عن وسيلة للنجاة من حوادث الاختناق هي الدافع الرئيسي في ابتكار جهاز للتنبيه من الغازات السامة، إذا ما وجدت في غرفة ما، صديقنا زيد شملي يحدثنا عن هذه الفكرة وعن استخداماتها. 

أراد زيد بداية أن يستغل التطور الموجود ليصنع شيئا يفيد الناس، وهكذا كان ليبدأ بالبناء على أهم الأفكار المطبقة على أرض الواقع للتغلب على مسألة ارتفاع معدلات السموم في الهواء ونقص الاوكسجين.

 

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث الأهالي في وادي عدم بحضرموت

دعم إنساني متواصل يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي لأشقائه في اليمن، حيث تمكن اليوم من إيصال المساعدات إلى منطقة وادي عدم بمديرية ساه التابعة لمحافظة حضرموت، بالرغم من الطرق الوعرة، ويأتي ذلك في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف عن اليمنيين.

وقال عبدالعزيز الجابري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، إن عملية توزيع المساعدات الغذائية تأتي مع انطلاق العام الجديد الذي أطلقت عليه الدولة "عام زايد"، لتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين في المجالات الخدمية والإنسانية، وسد الفجوة الغذائية بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بوصول القافلة الغذائية، مشيرين الى أن فريق الهلال الأحمر هو أول فريق إغاثي يصل للوادي بمساعداته الغذائية التي ستخفف من معاناتهم، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة للحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي.

 

سحب حليب أطفال مجفف ملوث بالسالمونيلا تنتجه شركة فرنسية

سحبت شركة "لاكتاليس" الفرنسية ما يزيد على 12 مليون صندوق من حليب الأطفال المجفف، الذي تنتجه من أسواق 83 دولة، بسبب فضيحة تلوثه ببكتريا السالمونيلا.

وكان سحب المنتجات من الأسواق قد بدأ منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد اكتشاف تفشي هذه البكتيريا في المصنع....ورفع بعض الآباء دعاوى قضائية ضد الشركة، قائلين إن صحة أبنائهم ساءت بعد شرب الحليب المجفف.

وقال متحدث  إنه جرى إبلاغ جميع الدول المتضررة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا، في حين لم تتضرر بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا.

وتعد مجموعة لاكتاليس واحدة من كبريات الشركات العالمية لمنتجات الألبان، وتقدر مبيعاتها السنوية بنحو 17 مليار يورو (ما يعادل 21 مليار دولار)، وتمتلك 246 مصنعا في 47 دولة ويعمل في فرنسا وحدها 15 ألف شخص.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image