آخر الأخبار

الليلة | "الحمى الصفراء" ترعب البرازيليين"

الليلة 21-1-2018

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه 

"الحمى الصفراء" ترعب البرازيليين"

بعد أن أعتبرت منظمة الصحة العالمية ولاية ساو كبرى مدن البرازيل عرضة لخطر الحمى الصفراء اصطف البرازيليون لساعات للحصول على تطعيمات ضد الحمى إثر الزيادة في عدد حالات الوفاة بالمرض 
وقالت متحدثة باسم ولاية مينا جيرايس بوسط شرق البرازيل إن أشخاصا اضطروا للانتظار لما يصل إلى سبع ساعات للحصول على جرعة في مدينة بيلو ريزونتشي التابعة للولاية لأن المراكز الصحية لم تكن مستعدة لزيادة الطلب على التطعيمات.

أعلنت حكومة ولاية ميناس جيريس، جنوب شرق البرازيل، حالة الطوارئ في منظومتها الصحية العامة بسبب تفشي الحمى الصفراء في 95 من بين مدنها الـ853.

13 سوريا على الأقل قضوا في عاصفة ثلجية أثناء هروبهم الى لبنان 

ارتفعت حصيلة اللاجئين السوريين  الذين قضوا أثناء هروبهم من الحرب في بلدهم الى لبنان المجاور أثناء عاصفة ثلجية، الى 13 على الأقل حسب ما أعلنت منظمة الأمم المتحدة السبت.
              
وحاولت مجموعة سوريين من بينهم أطفال الدخول الى لبنان في وقت متأخر الخميس عبر طريق غير شرعي حين فوجئوا بعاصفة ثلجية شديدة.
              
وأعلن الجيش اللبناني والدفاع المدني الجمعة العثور على جثث عشرة سوريين من بينهم طفلان وست نساء. الا أن الحصيلة ارتفعت السبت.


فن "الزار" في مصر طقس شعبي مهدد بالانقراض

كان من موروثات الماضي واصبح يُقدم بصورة جديدة انه فن الزار المصري احد الفرق بوسط القاهرة طورته وادخلت عليه بعض الالات الموسيقية لجتذب العديد من الجماهير المزيد مع مراسلنا بالقاهرة رمضان المطعني .

دراسة: الترهيب والخوف يمكن أن يؤثرا على نفسية الأطفال لاحقاً

وجدت دراسة كندية حديثة بأن المراهقين الذين تعرضوا للترهيب والتنمر من قبل زملائهم في الصغر، معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالأمراض العقلية والنفسية مثل الاكتئاب والأفكار الانتحارية لاحقا خلال حياتهم أكثر من غيرهم.
وكشفت دراسة أميركية سابقة أن تعرض الأطفال للترهيب والتنمر من أقرانهم الأكبر سنا، يمكن أن يؤدي إلى إصابتهم بالإجهاد واضطرابات في النوم والاكتئاب على المدى البعيد. كما وجدوا أيضا أن تعرض الأطفال للإيذاء الشديد جعلهم أكثر عرضة بمعدل 3 أضعاف لزيادة مشاعر القلق وزيادة الأفكار الانتحارية.

 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image