آخر الأخبار

أطباء بلا حدود: إعطاء اللاجئات السوريات في العراق مكاناً آمناً يلدن فيه - الليلة

أطباء بلا حدود: إعطاء اللاجئات السوريات في العراق مكاناً آمناً يلدن فيه 
في شمال العراق تحديداً في مخيم دوميز للاجئين، شمال العراق لم تعد النساء مضطراتٍ للولادة على أرض خيامهنّ، فقد قامت منظمة أطباء بلا حدود ببناء عيادةٍ للنساء الحوامل حيث تتم عملية الولادة بأمان وحيث تتوفر الرعاية قبل وبعد الولادة.

وأكملت أطباء بلا حدود المشروع في مخيم دوميز للاجئين في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 وسلمت وحدة رعاية الحوامل لمديرية صحة دهوك.وسوف تستمر المنظمة بعملها في العراق ولديها حالياً مشاريع في محافظات أربيل وديالى ونينوى وكركوك وصلاح الدين والأنبار وبغداد. 

أطلقت منظمة أطباء بلا حدود مشروع الصحة الجنسية والإنجابية ورعاية الحوامل في مخيم دوميز للاجئين في عام 2013. حيث كانت نقدم بشكل أساسي خدمات الرعاية ما قبل الولادة وتنظيم الأسرة. وفي عام 2014 تم توسيع المشروع إلى وحدة متكاملة للعناية بالنساء الحوامل مع غرفة توليد تعمل على مدار 24 ساعة واستشارات في مجال التوليد والأمراض النسائية.


قناة يوتيوب سعودية لـ "الصم".. ولغتها الإشارة فقط
بلغة الإشارة، يظهر الشاب عبدالله المحمدي، في قناته اليوتيوبية التي أسسها تحت مسمى "قناة الصم الثقافية"، ليتحدث عن كل ما هو جديد لكل من لا يستطيع التحدث بلسانه.

المحمدي، خريج دبلوم حاسب آلي ودرس الإعلام في أكاديمية فوكس للإعلام والتدريب في دبي، كانت لديه اهتمامات بالإعلام منذ صغره. وقال: "بدايتي كانت في عام 2012 وبدأنا بالنشر الفعلي في القناة في 2013م، وكان ذلك عن طريق التواصل الاجتماعي".

يعد الحميدي متابعيه بجديد القناة قائلاً "ستكون هناك برامج وفقرات جديدة ومتنوعة سيتم البدء بها قريباً، وما يدفعني لذلك هو الدعم الذي ألقاه من عائلتي وأصدقائي".


صناعة السكاكين مهنة ليست حكرا على الرجال
تعتبر صناعة السكاكين و سنها من الاعمال الشاقة التي تحتاج الى قوة بدنية عالية و لذلك يندر أن تعمل النساء بهذه المهنة لكن أم سيد كسرت القاعدة و امتهنت صناعة السكاكين منذ الصغر 
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image