آخر الأخبار

منظمات إغاثية تطالب بضمانات لعودة اللاجئين الروهينغيا إلى ميانمار - الليلة

منظمات إغاثية تطالب بضمانات لعودة اللاجئين الروهينغا لميانمار
طالبت منظمات دولية ومحلية تعنى بمجال الإغاثة، بالحصول على ضمانات فيما يتعلق بالروهينغا العائدين من بنغلاديش إلى ميانمار، تحقق لهم الأمن وتمنع جيش ميانمار عن ارتكاب مجازر بحقهم.
ودعت المنظمات الحقوقية وعلى رأسهم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، على إعادة النظر في خطة إعادة اللاجئين الروهينغا، الذين يتجاوز عددهم الـ 500 ألف شخص.

نساء أفغانيات يتحدين الضغوط ويمارسن اليوغا 
كثيرا ما تتعرض النساء في أفغانستان لضغوط وصدمات نفسية بعد اغتيال أزواجهن أو صديقاتهن، أو قتل أحد من أفراد عائلتهن من قبل الجماعات الإرهابية والتي تحرم أيضا النساء من حقوقهن الأساسية كالتعليم وممارسة حياتهن الطبيعية. لكن وللمرة الأولى في أفغانستان أفتتح في كابول مركز رياضي للنساء فقط للممارسة تمارين اليوغا التي يعدها كثيرون رياضة تخفف الضغط ، وتساعد على التوازن والاستقرار النفسي.

دراسة أمريكية: زحف الرضع على السجاد يحسن مناعتهم
أكد باحثون أمريكيون، أن زحف الرضع على السجاد ليس بالأمر السيء والخطير لأنه يعزز من التقاط الأطفال لجراثيم فطرية تبلغ 4 أضعاف ما يستنشقه البالغون، ما يكسبهم مناعة ويحميهم من الإصابة بأمراض الربو والحساسية لاحقاً.

تدحض نتائج هذه الدراسة القائمة على تحليل وتفنيد العديد من الأبحاث والدراسات السابقة، فكرة الكثير من الآباء والأمهات بأن النظافة الزائدة تحمي أبنائهم من الأمراض، مؤكدة أن الهوس باستعمال أدوات النظافة، يضعف أجهزة المناعة لدى الأطفال.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image