آخر الأخبار

الليلة | دراسة: الولادة القيصرية تزيد من مخاطر تعرض الأطفال للسمنة

الليلة 28-1-2018

الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه .

مازالت مسألة زواج القاصرات في المجتمع العربي تلقي بظلالها الاجتماعية و الصحية على الفتاة القاصرة ,و يستمر الجدل حول إقرار قانون لمنع الاهل بتزويج  بناتهن دون سن البلوغ  و تحديد مصيرهن , تفاصيل قصة طفلات تزوجن بقرار من آبائهم و يأملن  بالتغيير  بسن  قوانين و بتوعية المجتمع في السودان 

مبادرة مستقبلهم أمانة تستهدف عمل الخير في الامارات 

 مستقبلهم أمانة مبادرة تستهدف عمل الخير في الامارات ومناطق مختلفة حول العالم وتعمل على رسم الابتسامة في وجوه الأطفال بشكل عام وأهل المستحقين على وجه الخصوص. 

والجدير بالذكر بأن مبادرة مستقبلهم أمانة تأسست في العاصمة البريطانية لندن ومسجلة ضمن المؤسسات الخيرية واتحاد المؤسسات البريطانية و الميثاق العالمي للأمم المتحدة وتعنى بالشؤون الإنسانية بشكل مباشر، وقامت بفعاليات في الإمارات والأردن ومصر، ولديها برنامج عمل خيري غير ربحي في أكثر من مكان خلال العام الحالي.

دراسة: الولادة القيصرية تزيد من مخاطر تعرض الأطفال للسمنة

توصل باحثون في اسكتلندا إلى أنّ الأطفال الذين يولدون من خلال عمليات قيصرية تتزايد لديهم احتمالات الإصابة بالبدانة بنسبة 50% قبل بلوغهم سن الخامسة، و يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بالربو خلال مرحلة الطفولة، وأن أمهاتهم يكن معرضات لخطر الإجهاض والعقم مستقبلا.

وأوضح الباحثون أن السبب وراء ذلك هو أن الأطفال الذين يولدون قيصريا لا يتعرضون لبكتيريا هامة موجودة في قناة الولادة مثلما يتعرض لها الأطفال الذين يولدون بصورة طبيعية، ما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي و تخزين الدهون، ما يترتب عليه زيادة خطر إصابتهم بالبدانة.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image