آخر الأخبار

الليلة | دراسة: طريقة التقاط السلفي تغير نظرة الآخرين إليك

الليلة | 29-01-2018

فاجعة الطفلة زينب تهز باكستان و العالم
لا يزال الرأي العام في باكستان يعاني من تداعيات جريمة قتل واغتصاب الطفلة زينب الأنصاري، والتي عثر على جثتها في مكب النفايات في مدينة كاسور بإقليم البنجاب الباكستاني، فيما تتواصل المطالبات لحماية الأطفال في باكستان..

 

تنبؤات علمية بحدوث عشرين زلزالا مدمرا خلال أربع سنوات
يشهد العام الجاري تسارعا في وتيرة الزلازل الكبيرة مقارنة بعام 2017، فمنذ 1 يناير 2018، حدثت ثلاثة زلازل سجل أعلاها 7 درجات.
وأشار خبراء الجيولوجيا في جامعة كولورادو إلى أن الزلازل الكبيرة ستحدث بشكل متكرر جراء تباطؤ حركة دوران الأرض، ما يتسبب باضطراب الحالة الجيولوجية لحزام الأرض (المنطقة الاستوائية).
ويقول خبير الجيولوجيا، روجر بيلهام، إنه عندما تدور الأرض ببطء أكثر، فإن ذلك يسبب تقلص منطقة خط الاستواء أو حزام الأرض، والضغط على حواف الصفائح التكتونية.
ويتوقع بيلهام أن نرى في المتوسط، 20 زلزالا عالي الدرجة بين عامي 2018 و2021، لم يسبق لقوتها مثيل.

 

دراسة: طريقة التقاط السلفي تغير نظرة الآخرين إليك
نشر باحثون من جامعة بامبرغ في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا دراسة علمية حول الصور الذاتية (سلفي) لمعرفة صور السلفي الجيدة والطرق المثلى لالتقاطها، إضافة إلى تأثيرها على المتلقي والانطباع الذي يخرج به من يشاهدها.
وخلصت الدراسة إلى أن تأثير السلفي يختلف حسب زاوية التصوير والوضعية التي يتم فيها التقاط الصورة. وقال الباحثون إن المتلقي يجد صور السلفي للنساء مثيرة وجذابة عندما يبرز النصف الأيسر من وجههن في الصورة. وعندما يحولن النصف الأيمن من الوجه في اتجاه الكاميرا، يظهرن للمتلقي بأنهن ذكيات.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image