آخر الأخبار

الليلة | مفاجأة.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضا

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة .. الليلة سيقدم لكم كلَ ما يُهمكم من أخبار إنسانية، ما وراءَ كل خبر سياسي، ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ على المستوى العربي وكذلك العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.


كفى.. وقفة تطالب بالكف عن قتل النساء 

تحرك المجتمع الأهلي والنسوي في لبنان رفضا لتزايد العنف القائم على النوع الاجتماعي بعدما قضت ٨ نساء غدراً على أيادي ازواجهن. تفاصيل أوفى في تقرير مراسلتنا من بيروت تريسي أبي أنطون.

تقرير أممي: 500 مليون شخص بحاجة للأمن الغذائي

كشفت تقرير أممي أن عدد المتضررين في البلدان المنكوبة جراء الصراعات بلغ نحو 500 مليون شخص، وأن تدهور الأمن الغذائي فيها ما يزال مستمرا. 
ودعا كل من برنامج الأغذية  العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" في تقريرهما، دعيا إلى بذل مزيد من الجهود الإنسانية لتزويد هذه البلدان بالمواد الغذائية، وشددا على ضرورة الاستثمار في الأمن الغذائي لتعزيز الجهود الرامية لمنع نشوب الصراعات وتحقيق السلام .


مفاجأة.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضا

أفادت الرابطة الألمانية للأطباء النفسيين بأن اكتئاب ما بعد الولادة، والذي يصيب الأمهات في المعتاد، قد يهاجم الآباء أيضا.
وأوضحت أن السعادة الكبيرة، التي تغمر معظم الآباء، بمجرد ولادة طفل جديد، يقابلها في بعض الأحيان إصابة بالاكتئاب بسبب التغيرات الهرمونية والمهام والمسؤوليات الجديدة.
يقول أطباء ان الاكتئاب لدى الرجال يحدث  بشكل خفي، ولا تظهر أعراضه فور الولادة ولكن بعد فترة تمتد من 3 إلى 6 شهور.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image