آخر الأخبار

الليلة | السباحة تغير حياة الطفل محمد و تعالجه من الشلل الدماغي

الأخبار والمعلومات الليلة ص 1:16 2018 ,5 فبراير

الليلة | 04-02-2018

أهلا وسهلاً بكم إلى حلقة جديدة من برنامج الليلة ..نقدم لكم خلاله مجموعة من أخبار إنسانية، وتطورات سياسة وغيرها و ما وراءَ كل تطور جديد في منطقتنا/ وكذلك على المستوى العالمي ... الإنسانُ أولاً ومع كل حدثٍ نعيشه ... أهلاً بكم.

السباحة تغير حياة الطفل محمد و تعالجه من الشلل الدماغي
قبل أشهر قليلة لم يكن محمد شومان قادرا على المشي لوحده، لكن مع العلاج المائي، واستخدام أساليب السباحة العادية مع بعض التعديلات، حقق نجاحا في التواصل والسلوك وفي قدرته الفيزيائية
 الصحة العالمیة : السرطان أصبح مسؤولا عن وفاة واحدة من بين 6 وفيات في العالم

 

قاللت منظمة الصحة العالمیة إن "كل أسرة في العالم تقریبا تتأثر بالسرطان بطریقة أو بأخرى".
وأشارت المنظمة في تقریر لھا بمناسبة الیوم العالمي للسرطان، والذى یوافق الیوم 4 فبرایر، إلى أن ھذا المرض" أصبح مسؤولا عن وفاة واحدة تقریبا من بین كل ستة وفیات على الصعید العالمي"
 منوھة إلى أنه  و"بالرغم من احراز تقدم في الوقایة من السرطان وعلاجه وتخفیفه، إلا أن التقدم المحرز لم یكن متاحا الاستفادة منه على الصعید العالمي، خاصة وأنھ في الكثیر من البلدان یتم تشخیص المرض في وقت متاخر جدا، كما أن العلاج لا یمكن تحملھ أو یتعذر الوصول الیھ كما لا تتوفر خدمات الرعایة التلطیفیة الاساسیة".
وأضاف تقریر المنظمة الدولیة للصحة، أنھ "لا یجب أن یصبح السرطان عبارة عن عقوبة إعدام"، مشیرة إلى أن العام الجاري سیكون" ھاما على صعید تنفیذ الدول الاعضاء بالمنظمة لتوجیھات وقرار الجمعیة العامة للصحة العالمیة لعام 2017.″
 

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image