آخر الأخبار

الليلة | التحالف العربي يعلن عن خطة عمليات إنسانية شاملة في اليمن

الأخبار والمعلومات الليلة م 17:35 2018 ,9 فبراير

الليلة 6-2-2018

التحالف العربي يعلن عن خطة عمليات إنسانية شاملة في اليمن
أعلن سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ان خطة العمليات الانسانية للتحالف العربي ستركز على ثلاث موانئ بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة اليمنية الشرعية. مضيفا أن المساعدات ستبلغ ستة وثلاثين ألف طِن شهريا، ضمن خطة انسانية شاملة وقعت بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة الشرعية اليمنية يتم بموجبها تمويل وتركيب أربع رافعات في الموانئ اليمنية، لتشمل ثلاثة موانئ رئيسية، هي ميناء المخا وميناء عدن والمكلا.

مركز "التكنولوجيا الإنسانية" يحارب الآثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة
أنشأ موظفون سابقون في غوغل وفيسبوك، اتحادا لمكافحة الآثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة، مطلقين عليه اسم مركز "التكنولوجيا الإنسانية". ويسعى هذا الاتحاد، إلى سن قوانين تحد من سطوة شركات التكنولوجيا الكبرى، التي يقولون إنها لا تخضع للرقابة، وأشار إلى أنه سيصدر موادا إرشادية للأهالي تسلط الضوء على الأضرار المحتملة للمنصات الرقمية على أبنائهم، مثل ضعف التركيز، وانخفاض معدل الذكاء، والإضرار بالقدرة المعرفية. وإلى جانب ذلك، سينشر الاتحاد طرقا تساهم في تخفيف درجة الإدمان على هذه المنصات، ومن بين هذه طرق إلغاء التنبيهات في الهواتف وتغيير شاشة الأجهزة الذكية إلى اللون الرمادي.

في اليوم العالمي .. ختان الإناث يزيد احتمالات الوفاة 2%
يوجه العالم اليوم انتباهه للفتيات الصغيرات في محاولة لحمايتهن من الأخطار الصحية والنفسية المرتبطة بالختان, والتى قد تودى بحياة بعضهن.
وبالنظر لأحدث الإحصائيات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" نجد أن نحو 37% من الفتيات في عمر 15 إلى 19 عاما حول العالم، يتعرضن لهذه الممارسة.
وقد شهد ملف مناهضة الختان في دول عربية عديدة، محطات ساعدت في خفض معدلات الختان بين الفتيات، إلى 61 % عام 2015، بالمقارنة بنسبة 74% عام 2008، استنادا إلى نتائج المسح الصحي السكاني وإحصائيات المجلس القومى للسكان.
 

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image