آخر الأخبار

الليلة | كيف تحمي حسابك في الفيسبوك من الإختراق؟

الأخبار والمعلومات الليلة م 18:9 2018 ,9 فبراير

الليلة 5-2-2018

ارتفاع وتيرة خطف الأطفال في جنوب السودان

ارتفعت وتيرة خطف الأطفال في خضم حرب أهلية في جنوب السودان، حيث يفعل المواطنون كل ما بوسعهم للبقاء ....ويتردد أن الطفل الواحد وبغض النظر عن عمره، يباع مقابل عشرين بقرة أو ما يعادل نحو سبعة آلاف دولار.
خلال زيارة لأحد المعاقل الأخيرة للمعارضة، تحدثت الأسوشيتد برس مع والدٍ خُطفَ أبنائه من باحة منزله.
كلهم دون سن الخامسة، والرجل يخشى أن اثنين منهم قد بيعا مقابل أبقار وأن أصغرهم لم يعد على قيد الحياة.
مأساة لا يعترف بها على نطاق واسع وسط الحرب الأهلية، التي تعصف بجنوب السودان منذ خمس سنوات.
وزادت عمليات خطف الأطفال المتبادلة بين القبائل مع انتشار اليأس بين المواطنين الذين يضربهم الجوع والاقتصاد المنهار، بحسب الجماعات الحقوقية.

"إعلانات بيع وتبني الأطفال" على الفيس بوك يحدث ضجة في مصر

آثار وجود إعلانات لبيع وتبني الأطفال على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ضجة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين استنكروا هذه الظاهرة وطالبوا الحكومة بسرعة التحرك للتصدي لهكذا جريمة، حيث تجاوبت الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة.
صفحة "أطفال مفقودة" على الفيسبوك هي التي فجرت الواقعة ورصدت إعلانات بيع الأطفال ونشرتها وطالبت المسؤولين بالتصدي لمثل هذه الوقائع، وتم تشكيل فريق بحث أمني تم دعمه بعناصر من أجهزة الدعم الفني وقسم مباحث الالكتروني والمعلومات للتوصل إلى صاحب الموقع الالكتروني لبيع الأطفال الذي يقوم بعملية الترويج.

صفوان عاصم تحدى فقدانه أطرافه وبرع في كتابة دروسه بفمه
لم يعيقه فقدانه أطرافه الأربعة .. صفوان تلميذ إلتحق بمدرسته في الموصل تحدى ظروفه الصحية ليفاجئ معلميه و أقرانه ببراعته في الكتابة من خلال فمه .. إرادة هذا الصبي الموصلي لم تتوقف عند قدرته على الكتابة بفمه بل بلغ إصراره مستوى التفوق حتى بات نموذجاً يقتدي به زملاؤه

كيف تحمي حسابك في الفيسبوك من الإختراق؟

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هدفا للقراصنة مع تزايد اعداد المستخدمين وتنوع توجهاتهم الاجتماعية والسياسية والفكرية، حيث كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تزايد عدد الإختراقات في الفيسبوك.

اعلان
قد يعجبك أيضًا
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image